سان جيرمان بطلا لفرنسا للمرة الثالثة على التوالي


واصل باريس سان جيرمان فرض هيمنته على كرة القدم الفرنسية مؤخرا، بعدما توج بلقب الدوري الفرنسي للموسم الثالث على التوالي، إثر فوزه 2-1 على مستضيفه مونبلييه في المرحلة قبل الأخيرة من المسابقة السبت على ملعب لا موسون.

وأحرز سان جيرمان هدفيه في الشوط الأول عن طريق بليز ماتويدي في الدقيقة 17 وإيزيكيل لافيتسي في الدقيقة 25. وقلص أنطوني مونييه الفارق بهدف مونبلييه الوحيد قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى ثمانين نقطة في الصدارة، ليحقق انتصاره الثامن على التوالي، ويتوج باللقب للمرة الخامسة في تاريخه، بينما تجمد رصيد مونبلييه عند 56 نقطة، ليظل في المركز السابع بترتيب المسابقة.

وتعد هذه هي البطولة الثالثة التي يتوج بها سان جيرمان هذا الموسم، عقب فوزه بلقب كأس السوبر الفرنسي مطلع الموسم الجاري، ثم كأس رابطة الأندية المحترفة الشهر الماضي. ويرغب سان جيرمان حاليا في التتويج بلقب كأس فرنسا التي يخوض مباراتها النهائية أمام أوكسير (أحد أندية الدرجة الثانية) يوم الثلاثين من مايو/أيار الجاري من أجل تحقيق الرباعية المحلية، وتعويض جماهيره عن إخفاقه في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا العام.

وأسفرت باقي المباريات عن فوز غانغون على تولوز 2-1، ونيس على لنس بالنتيجة نفسها، ومارسيليا على مستضيفه ليل 4-صفر، وموناكو على ميتز 2-صفر، وريمس على رين 1-صفر، وتعادل ليون مع بوردو 1-1، وبالنتيجة ذاتها تعادل نانت مع لوريان وباستيا مع كان.

أضف تعليقك

تعليقات  0