المبعوث الدولي لليمن يدعو الى تمديد الهدنة الانسانية

دعا المبعوث الدولي الجديد لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد الاحد في الرياض لدى افتتاح مؤتمر انقاذ اليمن الذي تشارك فيه اطراف يمنية بغياب الحوثيين، الى تمديد الهدنة الانسانية المؤقتة التي اعلنها التحالف العربي بقيادة السعودية.

وقال ولد الشيخ احمد اناشد كافة الاطراف ان تجدد التزامها بهذه الهدنة لخمسة ايام اخرى على الاقل، وذلك قبل ساعات من انتهاء الهدنة التي اعلنتها دول التحالف حتى الساعة 20,00 تغ من مساء اليوم الاحد.

واضاف ولد الشيخ احمد يجب ان تتحول الهدنة الانسانية الى وقف دائم لاطلاق النار وان تنتهي كل اعمال العنف ايا كانت.

واعتبر المبعوث الدولي الموريتاني الذي خلف المغربي جمال بن عمر ان معظم اليمنيين لم يتمكنوا من الوصول الى المساعدات العاجلة خلال فترة الهدنة الحالية المحددة بخمسة ايام.

وقد افتتح الرئيس اليمني المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي مؤتمر انقاذ اليمن في الرياض بمشاركة الاطراف السياسية اليمنية الموالية له ةبغياب الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وندد هادي ب الانقلاب الوحشي الهمجي للميليشات الحوثية وصالح في صالح، واكد ان مؤتمر الرياض هو لكافة ابناء الشعب اليمني ولمختلف مكوناته معتبرا انه لا يمكن استثناء اي طرف.

واكد هادي ان هدف المؤتمر هو استعادة الدولة.

واضاف الفرج سيكون قريبا وان مصير الهمجية لن يكون الا الى مزبلة التاريخ.

واذ اعتبر اننا "نناضل من اجل استعادة وطننا المغتصب من قبل الميليشيات، دعا الامم المتحدة ومجلس الامن الى تطبيق القرار 2216 الخاص باليمن. ويشارك في مؤتمر الرياض حوالى 400 مندوب.

أضف تعليقك

تعليقات  0