الشيخ سلمان الحمود .. حصد اذاعة وتلفزيون الكويت الجوائز بمهرجان تونس انجاز مهم

أعرب وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح عن سعادته بحصد الكويت لمعظم جوائز المهرجان العربي ال16 للاذاعة والتلفزيون في تونس معتبرا انه انجاز مهم يضاف الى انجازات اذاعة وتلفزيون الكويت.

جاء ذلك في برقية تهنئة بعثها الشيخ سلمان الحمود اليوم الى رئيس الوفد الاعلامي الكويتي المشارك بالمهرجان الوكيل المساعد لشؤون الاذاعة بوزارة الاعلام الشيخ فهد مبارك عبدالله الأحمد الصباح.

وهنأ الشيخ سلمان الحمود الوفد على نجاح وتميز الأعمال الاذاعية والتلفزيونية الكويتية المشاركة في المهرجان مبينا ان حصد الاذاعة الكويتية لأربع جوائز ذهبية من أصل خمس جوائز وحصول تلفزيون الكويت على جائزة ذهبية يمثل انجازا مهما يضاف الى الانجازات التي تحققت سابقا في مختلف المسابقات العربية والخليجية.

وذكر ان هذه الجوائز الذهبية تؤكد جودة القيمة الاعلامية والثقافية التي تحرص عليها وزارة الاعلام واذاعة وتلفزيون دولة الكويت في كافة الأعمال التي تقدمها لكافة المستمعين والمشاهدين العرب.

وتقدم الشيخ سلمان بخالص التهنئة الى كافة أعضاء الوفد الاعلامي الكويتي وأصحاب الأعمال الفائزة الذين حصدت أعمالهم الجوائز القيمة مؤكدا دعم وزارة الاعلام لكل تميز وابداع اعلامي وثقافي يرفع راية الاعلام والثقافة الكويتية في المحافل الدولية.

وقال الشيخ سلمان الحمود أن هذا الابداع والتميز يلقيان كل سبل الرعاية والدعم من لدن القيادة السياسية العليا في البلاد وفي مقدمتها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وكانت اذاعة دولة الكويت حصدت أربع جوائز ذهبية من مجموع خمس جوائز تم تخصيصها لمختلف المسابقات الاذاعية الرسمية للمهرجان العربي ال16 للاذاعة والتلفزيون الذي اختتم فعالياته الليلة الماضية في تونس فيما فاز تلفزيون الكويت بالجائزة الاولى (الذهبية) من خلال قناة (اثراء).

وتوجت اذاعة الكويت بالجائزة الاولى لبرنامج (الاطفال أف أم) في مسابقة برامج الاطفال وبالجائزة الاولى في مسابقة المجلة الاذاعية للتوعية الصحية عن برنامج (المجلة الطبية).

كما فازت الاذاعة بالجائزة الاولى عن برنامج (فلاش مروري) لمسابقة التنويه العام بالاضافة الى فوزها بالجائزة الاولى عن برنامج (شاعر السيف والقلم) ضمن المسابقة الرئيسية الخاصة بالدراما التاريخية.

أما تلفزيون الكويت فقد فاز بالجائزة الاولى الذهبية لمسابقة البرامج الوثائقية عن القضية الفلسطينية وذلك عن برنامج (ما ينهز الفنجان) لقناة (اثراء). وفي المسابقات التلفزيونية الموازية للمهرجان فازت مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون الخليجي بالجائزة الاولى لمسابقة (الومضات التوعوية) وذلك عن ومضة (لان الزمان لا يعود الى الوراء).

وشهدت هذه الدورة للمهرجان تنافس أكثر من 150 عملا تلفزيونيا و88 عملا إذاعيا في إطار مسابقات الدورة الرئيسية والموازية اضافة الى تنظيم ورشات عمل تناولت بالبحث على امتداد خمسة أيام سبل دعم الانتاج المشترك واخر التطورات التكنولوجية التي يعرفها قطاع الانتاج الإذاعي والتلفزيوني.

أضف تعليقك

تعليقات  0