مبعوث أممي يبحث مع الزياني سبل التنسيق لدعم العملية السياسية باليمن

بحث مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني اليوم سبل تعزيز التنسيق والتعاون بين الجانبين لدفع العملية السياسية السلمية في اليمن.

وذكرت الامانة العامة لمجلس التعاون في بيان الجانبين ناقشا سبل تعزيز التنسيق والتعاون بين مجلس التعاون والأمم المتحدة "لدفع العملية السياسية السلمية في اليمن على أساس المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

واضاف البيان ان الجانبين بحثا كذلك احدث التطورات والأوضاع الإنسانية في اليمن وسبل دعم و تكثيف الجهود لإيصال المساعدات الإنسانية الاغاثية للشعب اليمني.

على جانب آخر بحث الزياني في اجتماع منفصل مع سفراء دول مجموعة ال14 في اليمن الجهود الدولية لمواصلة العملية السياسية على الساحة اليمنية.

وذكرت الامانة العامة لمجلس التعاون في بيان ان الزياني والسفراء ناقشوا الجهود الدولية المبذولة لمواصلة العملية السياسية في اليمن لتحقيق الأمن والاستقرار فيها كما تناولوا الجهود المبذولة لإيصال المساعدات الإنسانية الاغاثية لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

يذكر ان مجموعة السفراء ال14 تتشكل من سفراء وممثلين عن دول مجلس التعاون الخليجي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا وتركيا وهولندا إضافة الى مبعوث الأمين العام لمجلس التعاون إلى اليمن .

أضف تعليقك

تعليقات  0