الناهض: (بيتك) مستمر في اعادة هيكلة استثماراته الداخلية والخارجية

أكد الرئيس التنفيذى لبيت التمويل الكويتى ( بيتك ) مازن الناهض استمرار البنك فى اعادة هيكلة استثماراته الداخلية والخارجية والتخارج من استثماراته الهامشية.

وقال الناهض في كلمة خلال (الملتقى السابع للشركات المدرجة والمحللين) الذى نظمته شركة (بيتك كابيتال) اليوم أن ادارة البنك تستهدف من عملية اعادة الهيكلة ان تشمل نظرة الكوادر الجديدة على مجموعة (بيتك) استثماراته داخليا وخارجيا.

واوضح ان عمل البنك يتركز على اسواق الشرق الاوسط وانه يدرس التخارج من (بيتك) ماليزيا وهو بانتظار دراسة المكتب الاستشاري في هذا الشأن.

من جانبه استعرض رئيس القطاع المالي في شركة مزايا القابضة ايمن شيت مشاريع الشركة في عدد من الدول موضحا ان المشاريع موزعة على ثماني دول مختلفة وبلغت قيمة استثماراتها نهاية العام الماضي 204 مليون دينار.

ذكر ان هذه الاستثمارت تتركز في الامارات والكويت مشيرا الى رغبة الشركة في التوسع بشكل اكبر في تركيا والسعودية الى جانب المشاريع قيد التطوير في البحرين وعمان.

واضاف ان سياسة الشركة متحفظة "للغاية" تجاه المخاطر التي تواجه استثماراتها في الامارات حيث قامت ببيع 80 في المئة من مشروع الليوان والذي تبلغ قيمته 105 مليون دينار مشيرا الى ان نصف ارباح الشركة تأتي من عوائد الايجارات للعقارات والنصف الاخر من بيع الوحدات العقارية الجديدة.

وتوقع شيت نمو الايرادات التأجيرية لعقارات الشركة بنسبة 50 في المئة خلال 2015 وزيادة الارباح من بيع العقارات نتيجة لبدء تسليم الوحدات السكنية الجديدة في مشروع الليوان لافتا الى ان الشركة قامت بتحويل 81 في المئة من مطلوباتها الى النظام الاسلامي وان هناك توجه بتحويل النسبة المتبقية خلال 2015.

ومن جهته قال مدير اول المحاسبة الادارية في بنك الكويت الدولي اجاي توماس ان البنك حقق نموا واضحا خلال 2014 على مستوى جميع المؤشرات مشيرا الى استمرار هذا النمو خلال الربع الاول من العام الجاري 2015.

وأكد احتفاظ البنك بنسب اصول سائلة رغم عدم خفض نسبة الخدمات المصرفية المقدمة الى جانب احتفاظه بالأصول الجيدة والمليئة موضحا ان البنك استطاع خلال الفترة الاخيرة ان يحرر جزء من مخصصاته مع الالتزام بمعايير (بازل 3).

وتوقع ان يشهد عام 2015 تحسن على مستوى كافة مؤشرات المالية للبنك خاصة وانه يستثمر في المجال التكنولوجي الذ يدعم خدماته المصرفية الجديدة والقائمة.

أضف تعليقك

تعليقات  0