العملة الكويتية الجديدة ،، الأفضل بالعالم .

قال محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل إن الرابطة الدولية لشؤون العملة أعلنت خلال مؤتمر العملة السنوي الذي عقد في مدينة فانكوفر الكندية في الفترة بين 10 و 13 مايو الجاري فوز الإصدار السادس الجديد لأوراق النقد الكويتية بجائزة عام 2015 العالمية (أفضل إصدار للأوراق النقدية).

وأضاف الهاشل في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم أن هذا الفوز جاء ضمن منافسة مع 18 إصدارا من الإصدارات النقدية لدول مختلفة حول العالم موضحا أن هذه الجائزة أكبر الجوائز العالمية في مجال أوراق العملة ويستند منحها إلى التصويت من قبل بنوك مركزية وشركات عالمية متخصصة في مجال الأوراق النقدية.

وذكر أن مانحي الجائزة لفتوا إلى أن الإصدار السادس الجديد استحق الفوز عن جدارة حيث استطاع في تصميمه المتميز أن يجمع بين التراث والطابع العصري إضافة إلى علامات أمنية متميزة عالميا.

وأوضح أن الفئات الست لهذا الإصدار أبرزت معالم الكويت وتطورها الاقتصادي والسياسي حيث عكست كل فئة منها موضوعا مختلفا كحياة البحر والبر والديمقراطية والتاريخ الإسلامي إضافة إلى أن تضمين الإصدار لعلامات تخص ذوي الإعاقة البصرية شكل توجها مهما يأخذ بعين الاعتبار أهمية هذه الفئة من المجتمع.

أضف تعليقك

تعليقات  0