شكري يؤكد ثوابت الموقف المصري تجاه اليمن

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم ثبات موقف بلاده تجاه اليمن لتحقيق التطلعات في اقامة نظام "ديمقراطي حقيقي" يضمن احترام الحكومة الشرعية وعودتها لممارسة صلاحياتها ويحفظ سيادته.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الوزير شكري مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ وجرى خلاله بحث الأوضاع في اليمن في ظل التطورات الأخيرة وانعقاد مؤتمر الرياض بمشاركة الأطراف اليمنية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبدالعاطي في بيان أن المبعوث الأممي اطلع شكري على تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية في اليمن في ضوء زيارته الأخيرة ومشاركته في مؤتمر (انقاذ اليمن) في الرياض.

وأضاف عبدالعاطي ان المبعوث الأممي اعرب عن امله في تمديد الهدنة الانسانية لخمسة أيام أخرى غير أن حدوث انتهاكات للهدنة من جانب الطرف الآخر المناوئ للشرعية قد عرقل حدوث ذلك.

كما استعرض المبعوث الأممي الوضع الانساني في اليمن والجهود المبذولة للعمل على توفير المساعدات ومواد الاغاثة الانسانية والطبية والغذائية للشعب اليمني.

وجدد المبعوث الأممي التأكيد على احترام الشرعية في اليمن لدعم الحل السياسي مشددا على أهمية دور مصر الاقليمي المحوري في تحقيق الاستقرار في المنطقة بشكل عام وفي اليمن بشكل خاص.

وبحث الجانبان التطورات الامنية في المنطقة العربية بشكل عام لاسيما التهديد الارهابي مؤكدين ضرورة التحرك لمواجهة هذه الظاهرة التي تهدد الجميع من دون استثناء.

أضف تعليقك

تعليقات  0