أندية أوروبية شهيرة خارج التصنيف الأول لدوري الأبطال

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن التصنيف الجديد للأندية التي ستشارك في دور المجموعة من مسابقة دوري الأبطال في النسخة المقبلة 2015/2016.

وذكرت صحيفة أس الإسبانية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فاجأ الجميع ووضع أبطال الدوريات الأوروبية في التصنيف الأول في دور المجموعات وتجاهل أندية شهيرة.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن اليويفا أخرج ريال مدريد حامل لقب البطولة القارية الشهيرة نسخة 2014 من التصنيف الأول لصالح غريمه التقليدي برشلونة بطل الليغا الجديد.

وأشارت إلى أن التصنيف الجديد يعتمد على تواجد الأندية التي حصدت لقب الدوري المحلي في بلادها وتأهلت مباشرة إلى دور المجموعات دون خوض أي تصفيات تمهيدية.

ولفتت إلى أن أندية التصنيف الأول في دوري الأبطال هي برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني وتشلسي الانكليزي ويوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي وإيندهوفن الهولندي وبنفيكا البرتغالي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي.

وأوضحت أن ريال مدريد جاء في التصنيف الثاني برفقة جاره اللدود أتلتيكو مدريد فضلاً عن أرسنال ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وبورتو البرتغالي.

يذكر أن يوفنتوس جرد ريال مدريد من لقبه كبطل للأبطال وبلغ المباراة النهائية في برلين ليواجه برشلونة الإسباني في الـ6 من الشهر المقبل في المواجهة التي سيديرها الحكم التركي شاكير.

أضف تعليقك

تعليقات  0