الزياني.. مؤتمر الرياض بشأن اليمن جاء للعودة للمسار السياسي

قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني إن مؤتمر الرياض بعنوان من أجل انقاذ اليمن وبناء الدولة الاتحادية جاء للعودة إلى المسار السياسي وتوفير البيئة الممكنة لإنجاح العمل السياسي وتحقيق أهدافه.

واكد الزياني في تصريح صحفي اوردته وكالة الانباء السعودية في ختام المؤتمر اليوم أن عاصفة الحزم وإعادة الأمل ستسهم في تهيئة الوضع والمناخ والبيئة الملائمة إلى الانتقال للحل السلمي وكذلك للعمليات الإنسانية وبرامج التنمية الاقتصادية وستحقق الأمن والاستقرار لليمن.

ولفت الى ان المؤتمر اتسم منذ انطلاقه في يومه الأول بالاهتمام والشفافية بين جميع الأطراف مبينا أن النقاش الذي دار بين جميع مكونات المجتمع السياسي والمدني والأحزاب في اليمن يعكس تطلعات الشعب اليمني ويفوض رئيس الجمهورية اليمنيه عبدربه منصور هادي لتحقيق تلك الأهداف.

واكد نجاح مؤتمر الرياض من أجل انقاذ اليمن وبناء الدولة الاتحادية معربا عن شكره للحكومة السعودية ولكل من أسهم في انجاح هذا المؤتمر من قائمين ومنظمين.

وكان المؤتمر اختتم اعماله في وقت سابق اليوم بتبني وثيقة الرياض التي اكدت دعم الشرعية ورفض الانقلاب الحوثي والعمل على بناء الدولة الاتحادية الحديثة وحل الازمة وفقا لمرجعيات المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرار الاخير لمجلس الامن رقم 2216 .

أضف تعليقك

تعليقات  0