التربية..نجاح التجربة الأولى لاختبارات الوظائف الإشرافية إلكترونيا


أكد مدير إدارة التنسيق في وزارة التربية رومي الهزاع نجاح التجربة الأولى من نوعها للاختبارات الإلكترونية للوظائف الإشرافية التي طبقتها الوزارة بناء على رغبة مجلس الوكلاء السابق. وقال الهزاع في تصريح صحافي اليوم إن هذه الخطوة تأتي تماشيا مع الحداثة والتطوير التكنولوجي في العمل وتحقيق المصلحة العامة التي تعود إيجابا على الوزارة والمعلم في إتباع طرائق جديدة وحديثة للتقييم.

وأضاف أن هذه التجربة تعتبر ترجمة لتجارب عالمية أخرى مطبقة ولمؤسسات تربوية تطرقت إلى هذا الاسلوب من التقييم لذا ارتأت إدارة التنسيق في وزارة التربية تطبيقها على الوظائف الإشرافية بعد تشكيل لجنة شاركت فيها نخبة من القيادات التربوية لإعداد مذكرة رفعت من خلالها التوصيات وتمت الموافقة عليها وتطبيقها للمرة الأولى على فئة وظيفة (مدير مدرسة).

وذكر أن هذا التطبيق تم من خلال إعداد برنامج إلكتروني خاص بالتعاون مع إدارة مركز المعلومات وإصدار دليل مساعد للوظائف الإشرافية فئة (مدير مدرسة) مبينا أن عدد المتقدمين لهذه الاختبارات بلغ 125 متقدما من جميع المراحل التعليمية.

وأضاف الهزاع أن المشاركة كانت ناجحة وشهدت تقييم المديرين المساعدين لوظيفة مدير مدرسة وحصل المتقدمون على النتائج فورا بعد انتهاء الاختبار وبكل شفافية وموضوعية وبالسرعة الفائقة مختصرة بذلك طول فترة انتظار التصحيح.

وأشار إلى أن ما يميز هذا النوع من الاختبارات الإلكترونية الدقة في النتيجة والموضوعية وتوفير الجهد المبذول خلال اختبارات الوظائف الإشرافية.

أضف تعليقك

تعليقات  0