الشؤون.. بدء تسجيل الفرق التطوعية تمهيدا لإشهارها رسميا وفق الضوابط


أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل انتهاءها من تجهيز وإعداد الإجراءات كافة المتعلقة ببدء تسجيل الفرق التطوعية تمهيدا لإشهارها رسميا لتعمل وفق الضوابط الجديدة.

وقالت مديرة إدارة تنمية المجتمع في الوزارة موضي الحربي في تصريح صحافي اليوم إن هناك عددا من الفرق التطوعية التي باشرت التسجيل متوقعة أن يصل العدد الإجمالي إلى مئة فريق في الأشهر الثلاثة الأولى من بدء عملية التسجيل.

وأضافت الحربي أنه تم البدء فعلا بتسجيل هذه الفرق في سجلات خاصة من خلال إصدار قرارات تنظم عملية التسجيل وتجهيز الموقع الإلكتروني الذي سيتم من خلاله التسجيل علاوة على الانتهاء من طباعة الدليل الإرشادي الخاص بعملية التسجيل.

وذكرت أنه في ظل توجيهات وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح والمتابعة الحثيثة من قبل وكيل الوزارة الدكتور مطر المطيري ستحقق مراكز تنمية المجتمع دورها في تقديم خدماتها لكل أفراد المجتمع وستصبح في السنوات المقبلة منارات اجتماعية لخدمة المواطن.

وبينت أن الفرق التطوعية التي سيتم تسجيلها وإشهارها من قبل الوزارة سيتسنى لها العمل رسميا كونها معتمدة من الوزارة ومعترفا بها. على صعيد آخر استعرضت بعض إنجازات الإدارة خلال شهر أبريل الماضي مثل تنظيم 70 نشاطا موزعا بين دورات تدريب وندوات وأنشطة أخرى وتنظيم أكثر من 29 نشاطا زيادة عن العدد المقرر له ضمن الخطة السنوية.

وأوضحت أن الأنشطة موزعة على دورات تدريب في التنمية البشرية والحرفية الفنية والمحاضرات والندوات والاحتفالات التي تقام بالتعاون مع الفرق التطوعية ومنظمات المجتمع المدني. ولفتت الحربي إلى أن أنشطة شهر أبريل الماضي ركزت على الانشطة المقدمة للمقبلين على الزواج من خلال تقديم ورش العمل والاستشارات بالتعاون مع حملة (نختلف بس نكتمل).

وذكرت أن أعداد المستفيدين من أنشطة مراكز تنمية المجتمع خلال الشهر الماضي تخطت 2154 مواطنا ومواطنة بينهم 558 من الذكور 1858 من الاناث مشيرة إلى أن عدد الدورات التدريبية بلغ 17 دورة و 22 ورشة عمل و 13 محاضرة.

وقالت إنه تمت أيضا إقامة معرض للأسر المنتجة فضلا عن بدء أنشطة نادي أصدقاء التنمية بهدف استقطاب أصدقاء للتنمية يكونون بمثابة مجلس حي وحلقة وصل مع المراكز للاستفادة منهم في استطلاع آراء المواطنين حول مراكز تنمية المجتمع.

وبينت أن محافظة حولي كانت أكثر المحافظات التي شهدت فعاليات في مراكز تنمية المجتمع بواقع 20 نشاطا تلتها محافظة مبارك الكبير ب 15 نشاطا ثم محافظة الأحمدي ب 14 نشاطا ثم الجهراء بتسعة أنشطة ثم الفروانية بستة أنشطة في حين كانت محافظة العاصمة الأقل بثلاثة أنشطة فقط.

أضف تعليقك

تعليقات  0