الهلال الأحمر الكويتي يخصص 28 الف دولار لصيانة مدرستين في الأردن

أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم تخصيص 20 الف دينار أردني (28 ألف دولار) لاجراء أعمال الصيانة لمدرستين بالعاصمة الأردنية عمان يتلقى فيهما طلبة سوريون تعليمهم.

وقال رئيس بعثة الجمعية الى الاردن خالد الزيد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اعمال الصيانة سيتم اجراؤها بالتعاون مع الهلال الاحمر الاردني بعد ان قدم تقريرا حول حاجة المدرستين للصيانة في بعض المرافق.

واضاف الزيد ان الهلال الاحمر الكويتي اولى هذا الموضوع اهتماما كبيرا نظرا لتأثيره على الواقع التعليمي مشيرا الى ان المدرستين تعانيان ضغطا كبيرا نتيجة وجود عدد كبير من الطلبة السوريين.

وأوضح أن هذه المساهمة ستساعد في التخفيف من الاكتظاظ الشديد الذي تعاني منه المدرستان مشيرا إلى أن معظم هذه المدارس تعتمد نظام الفترتين الدراسيتين بحيث تكون الصباحية للأردنيين والمسائية للسوريين.

واشار الى ان هناك توجها لصيانة سبع مدارس اخرى كمرحلة ثانية لتنضم بذلك الى العديد من المشاريع الكويتية التي يتم تقديمها للسوريين في الاردن ومنها عيادة الاسنان ومشروع المخابز واجهزة خداج الاطفال ومشروع ختان الاطفال ومشروع الحقائب المدرسية اضافة الى المواد الغذائية والصحية والطبية.

وقال الزيد ان العطاء الكويتي للشعب السوري الشقيق اصبح برنامج عمل للجهات الكويتية الرسمية والشعبية واصبحت معالمه واضحة في مختلف مناطق وجود اللاجئين في جميع انحاء الاردن مؤكدا اهمية هذا الدعم في مساعدة الاردن على تحمل اعباء اللاجئين السوريين.

من جانبه رحب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الاردني الدكتور محمد الحديد بهذه المساهمة واصفا اياها بأنها تثبت مجددا التزام الهلال الأحمر الكويتي المتواصل بمساعدة السوريين وتحسين ظروف معيشتهم.

وقال الحديد ان مباني المدرستين تحتاج الى الصيانة في عدد من المرافق ومن بينها دورات المياه موضحا ان هناك معاناة كبيرة للطلبة جراء ذلك.

واشاد بالدعم الإنساني الذي تقدمه دولة الكويت منذ اندلاع الأزمة السورية لتخفيف الأعباء التي يتحملها الأردن في هذا المجال مشيرا الى ان الهلال الأحمر الكويتي والكويت يقدمان نموذجا في مجال العمل الاغاثي الإنساني من خلال الاستمرار في تقديم الدعم وجهود المساعدة.

أضف تعليقك

تعليقات  0