الشيخ سلمان الحمود.. ضرورة تكوين جبهة اعلامية عربية لمواجهة الفكر المتطرف

أكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ضرورة تكوين جبهة اعلامية عربية لمواجهة الفكر الارهابي المتطرف الدخيل على المجتمعات العربية.

وقال الشيخ سلمان الحمود  قبل توجهه اليوم الى مصر للمشاركة في أعمال الدورة ال 46 لمجلس وزراء الاعلام العرب التي تنطلق غدا أن اعتماد الدورة لمحور (دور وسائل الاعلام في نشر قيم التسامح ومكافحة التطرف) ليكون محورا فكريا لمناقشاتها يعكس اهمية الموضوع في ظل ما تشهده المنطقة من تطورات ويبرز الدور الكبير لوسائل الاعلام في تشكيل الرأي العام وتوجيهه بشكل صحيح.

واوضح أن وزراء الاعلام العرب سيناقشون في الاجتماع سبل مواجهة الارهاب من الناحية الاعلامية وكيفية تحصين دول المنطقة من الدعاية الارهابية التي توجه للتأثير على الرأي العام العربي.

وذكر أن الاجتماع سيناقش ايضا العديد من الموضوعات منها تعزيز العمل الاعلامي العربي والتأكيد على ضرورة المحافظة على (ميثاق الشرف الاعلامي العربي) بالاضافة الى مناقشة الخطة الجديدة للتحرك الاعلامي العربي في الخارج وكذلك تكثيف التبادل الاخباري والبرامجي مع الدول غير العربية.

وأضاف انه سيناقش ايضا تخصيص يوم للاعلام العربي للاحتفال به كل عام وذلك انسجاما مع ميثاق الجامعة العربية بالاضافة الى التطرق لوضع الاعلام الالكتروني العربي واسهاماته في القضايا العربية وتوضيحها للمجتمع الدولي وكذلك تعزيز دور مواقع التواصل الاجتماعي لخدمة القضايا العربية.

ويعقد مجلس وزراء الاعلام العرب اعمال دورته ال 46 بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية غدا لمناقشة دور الاعلام العربي في نشر قيم التسامح ومكافحة التطرف بمشاركة وزراء ورؤساء اجهزة الاعلام العربي.

أضف تعليقك

تعليقات  0