عبدالله الاحمد يؤكد اهمية قرارات وتوصيات الوكلاء المسؤولين عن شؤون البيئة

اكد المدير العام للهيئة العامة للبيئة ورئيس مجلس الادارة الشيخ عبدالله احمد الحمود الصباح اليوم اهمية القرارات والتوصيات الصادرة عن الاجتماع ال35 للوكلاء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون الخليجي في رفع مستوى التنسيق والتكامل في مجال البيئة بين دول المجلس.

وقال الشيخ عبدالله الاحمد عقب ترؤسه وفد دولة الكويت في الاجتماع ان مشروع البوابة الالكترونية البيئة الخليجية الذي تقدمت به الكويت في الاجتماع السابق للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة حظى بإهتمام ومتابعة من الوكلاء بعد استعراض الجهود المبذولة من قبل الفريق الفني للبوابة.

ولفت الى الدعم المالي الذي حظيت به البوابة الالكترونية البيئية الخليجية من جائزة السلطان قابوس بناء على قرار وزراء البيئة والذي سيسهم في تسريع العمل المشروع.

واعرب عن ثقته بالمراحل التي تم انجازها في الدارسة الخاصة بإنشاء مركز الرصد البيئي لدول المجلس لاسيما ان التقرير النهائي سيصدر خلال الشهر المقبل مشيدا بفريق العمل الخاص الذي شكل بالكامل من الكفاءات البيئية الخليجية لدعم مشروع البوابة البيئية الالكترونية.

وذكر ان الاجتماع استعرض التقدم المحرز في مشاريع المبادرة الخليجية والتي تنفذها الامانة العامة لدول مجلس التعاون مع المكتب الاقليمي لبرنامج الامم المتحدة للبيئة والتي تشمل تطوير دليل اقليمي لجمع البيانات حول جودة الهواء والنظام الموحد للمواد الكيميائية وتطوير دليل موحد حول المؤشرات والدلالات البيئية وتطوير تقرير عن الوضع البيئي والتوقعات البيئية لدول مجلس التعاون.

واكد في هذا الجانب حرص وكلاء البيئة بدول مجلس التعاون على زيادة التعاون مع المنظمات الاقليمية والدولية مضيفا انه تم تبادل الآراء في ما يخص خيارات المسارات التفاوضية بشأن اتفاقية تغير المناخ والتعديلات المقترحه على بروتوكول مونتريال بشأن المواد المستنفدة لطبقة الاوزون بشكل يحفظ مصالح وسيادة دول المجلس.

وتقدم الشيخ عبدالله الاحمد بالشكر لدولة قطر ممثلة بوزارة البيئة لحسن التنظيم للامانة العامة لمجلس التعاون على الاعداد الجيد والمتابعة الدائمة.

وضم وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع برئاسة الشيخ عبدالله الاحمد نائب المدير العام للشؤون الفنية المهندس محمد محسن العنزي ونائب المدير العام للرقابة البيئية الدكتور محمد داود الاحمد.

كما ضم الوفد مدير ادارة العلاقات الدولية رائد ظاهر الحسيني ومدير مكتب المدير العام عبدالله عبدالعزيز الشبيب ورئيسة قسم الطوارئ البيئية مريم فلاح السالم وعبدالعزيز السبيعي .

أضف تعليقك

تعليقات  0