5 نصائح لاستخدام آمن للبطاقة الائتمانية


التعاملات البنكية لها فوائد عديدة لا حصر لها، ولكن هناك بعض المخاطر التى يجب التعرف عليها حتى لا تتورط فى أى أزمة، فى السطور التالية نقدم 5 نصائح تساعدك على الاستخدام الآمن للبطاقات الائتمانية، وذلك حسبما يوضحها التقرير المنشور فى الموقع الأمريكى "لايف هاك".

1- تعامل فقط مع المواقع الآمنة، إذا كنت ترغب فى الشراء عبر الإنترنت، فعليك أن لا تخاطر فى التعامل مع أى واحد من هؤلاء غير المعروفين لأنها من الممكن أن تتعرض إلى السرقة فاحترس من هذا الأمر جيدا.

2- احذر عند السفر فى التعامل مع ماكينات الصرف المختلفة، فمن الأفضل أن تتعامل مع المصارف المعتمدة والتى ستوفر لك التعامل الآمن.

3- الرقم السرى أمر فى غاية الأهمية، فحاول أن تختار له رقمًا غير تقليدى تماما، وغير متوقع كذلك، لكى تكون فى آمان تام إذا تعرضت إلى السرقة.

4- لا تعطى الرقم الخاص أو السرى إلى أى شخص مهما كانت درجة قرابته إليك، عليك الانتباه إلى هذا الأمر فمجرد الإفصاح عنه يعرضك للخطورة.

5- لا تعطى بياناتك الشخصية إلى أى أحد، خصوصا هذه المواقع الإلكترونية التى تحتاج إلى رقمك ورقم الكريدت كارد وغيرها من الأشياء التى ستعرضك إلى السرقة لا محالة.

أضف تعليقك

تعليقات  0