الغانم يدين استمرار اعتقال إسرائيل لـ 17 نائباً فلسطينياً

جدد رئيس الاتحاد البرلماني العربي مرزوق علي الغانم اليوم الخميس، ادانة الاتحاد لاستمرار اعتقال وسجن عدد كبير من أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني في السجون الاسرائيلية.

وقال الغانم في تصريح صحافي، إن على المجتمع الدولي التحرك بفعالية وبشكل عملي لوقف هذا الانتهاك الاسرائيلي السافر والمتمثل باحتجاز 17 نائبا فلسطينيا اعتقل بعضهم منذ اكثر من 13 عاما.

وأضاف انه على مجلس الامن والدول الكبرى الاضطلاع بمسؤولياتها في دفع اسرائيل الى اطلاق سراح النواب الفلسطينيين والاستجابة للنداءات المتكررة والمتجددة من الوكالات التابعة للامم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان كمنظمة "العفو الدولية" و"هيومن رايتس ووتش" وغيرها الداعية الى الاطلاق الفوري والعاجل لسراح هؤلاء المعتقلين.

وذكر ان رئاسة الاتحاد البرلماني العربي لم تفوت اية فرصة في اي محفل دولي الا وكانت تلك القضية على رأس القضايا التي يتم اثارتها والمطالبة بضرورة وضع حد لها.

يذكر أن السلطات الاسرائيلية تحتجر في سجونها 17 نائبا فلسطينيا كان آخرهم النائبة خالدة جرار التي جرى اعتقالها الشهر الماضي.

إلى ذلك، استقبل الغانم في مكتبه صباح اليوم رئيس ديوان المحاسبة بدولة قطر الشقيقة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني والوفد المرافق له وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز وتطوير أفاق التعاون بين ديوان المحاسبة القطري والجهات الرقابية في دولة الكويت اضافة الى مناقشة عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين لاسيما المتعلقة بالشأن الرقابي.

أضف تعليقك

تعليقات  0