اختتام اعمال الاجتماع ال51 للجنة التعاون التجاري بدول مجلس التعاون

اختتم الاجتماع ال51 للجنة التعاون التجاري في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اعماله اليوم باقرار عدد من توصيات اللجان الفنية الخاصة بتعزيز التعاون الخليجي المشترك.

وقال وكيل وزارة التجارة والصناعة خالد جاسم الشمالي عقب ترؤسه وفد الكويت الى الاجتماع ان قرارات وتوصيات لجنة التعاون التجاري لدول مجلس التعاون تأتي استكمالا لمسيرة التعاون نحو بلوغ التكامل التجاري والاقتصادي بين دول المجلس.

وذكر ان الاجتماع خطوة باتجاة تحقيق مزيد من النجاحات والانجازات التي تنضم الى قافلة دول مجلس التعاون والتي جاء بناء على تعليمات وتوجيهات قادة دول المجلس.

واضاف ان الاجتماع اصدر عددا من القرارات والتوصيات التي تساعد في رفع مستوى التجارة البينية وتحدد اساليب وطرق العمل المختلفة لدعم التجارة بدول المجلس.

واوضح ان الاجتماع اقر مشروع اللائحة التنفيذية لقانون (نظام) العلامات التجارية لدول مجلس التعاون وتطرق الى القضايا المتعلقة بالتبادل التجاري. واشار الى ان الاجتماع وافق على مقترح الامارات بشأن انشاء لجنة تعنى بتطوير وتنظيم صناعة التأمين لدول المجلس اضافة الى الموافقة على موعد اقامة المعرض المشترك ال16 لدول المجلس في الفترة من 21 وحتى 27 اكتوبر 2016 بالرياض.

واضاف ان الاجتماع وافق ايضا على توصيات اللجنة الفنية للملكية الفكرية لدول المجلس واصدار اللائحة التنفيذية بهذا الشأن معتبرا ذلك انجازا يضاف الى مسيرة العمل الخليجي المشترك لا سيما في المجال الاقتصادي والذي سيشجع القطاع الخاص على القيام بدوره بشكل فاعل.

وبين ان الاجتماع وافق على توصيات لجنة منظمة التجارة العالمية ومنها مقترح دولة الكويت الخاص بتعريب اللغة بمنظمة التجارة العالمية اضافة الى استكمال دليل اجراءات ونماذج ممارسة الانشطة الاقتصادية بدول المجلس.

واكد ان تلك القرارات والتوصيات تهدف الى احداث التعاون والتكامل الاقتصادي والتجاري بين دول المجلس وتوحيد وجهات نظرها امام الدول والمنظمات العالمية لاسيما المنظمات الاقتصادية.

وذكر ان الاجتماع كلف الامانة العامة بدراسة كيفية دعم هيئة المحاسبة والمراجعة وتكليف لجنة الوكلاء لبحث موضوع وضع خطة للهيئة لتقديمها للجنة في اجتماعها القادم.

أضف تعليقك

تعليقات  0