ما هي أفضل 10 قطاعات بمجال الأعمال الحرة


زادت نسبة الأعمال الحرة والمستقلين من الشباب والفتيات في الأعوام الماضية، خاصة مع تقدم التقنية وتعدد الفرص لمن يرغب في العمل بعيدا عن الشركات والضغوط المتواجدة بها، بالإضافة لإمكانية صُنع سيرة قوية عبر الأعمال التي يقومون بأدائها. ونستعرض معكم تقريرًا من مجلة فوربس لأفضل 10 قطاعات بالعمل الحر شهدت تطورا ملحوظا بالعام الأخير لتُضيف فرصا أكبر للمستقلين بالتوغل والبحث عن فرص جديدة وابتكار خدمات جديدة ربما.

1- تصميم ملفات "باوربوينت" 1-Powerpoint Creation شهد قطاع تصميم وإنشاء ملفات باوربوينت تطورا بنسبة 35.4% في عدد الفرص المتاحة.

2- المحاسبة 2-accounting زاد قطاع المحاسبة وأداء المهمات الحسابية بنسبة 23.3%. 3- كتابة التقارير

3- Report Writing شهد هذا القطاع زيادة بنسبة 20.5% في فرص العمل الجديدة.

4- الرسومات التوضيحية "Illustration" 4-Illustration الرسومات التوضيحية Illustration والتي يعرف عنها كثيرا مصممو الجرافيك شهدت زيادة بنسبة 19.9% في عدد الوظائف.

5- تصميمات الفوتوشوب 5-Photoshop Design تصميمات الفوتوشوب منذ فترة لها نسبة كبيرة في الوظائف، خاصة مع تعدد التصميمات والاستخدامات لبرنامج أدوبي الشهير وشهد زيادة بنسبة 19.4%.

6- تصميمات ثلاثية الأبعاد "3D Rendering" 6-3d rendering التصميمات ثلاثية الأبعاد دائما متواجدة في تصميمات المنتجات والمباني والعروض التقديمية وغيرها، ولن يكفي الوقت لذكر الفرص المُتاحة في مجال التصميم "3D" الذي شهد زيادة بنسبة 17.3% في الوظائف.

7- مزادات "ebay" 7-eBay Auctions إقامة المزادات على موقع إيباي للمنتجات المختلفة زادت فرص العمل به بنسبة 16.2%. 8- التسويق على "فيسبوك"

8-Facebook Marketing التسويق على فيسبوك والشبكات الاجتماعية زادت فرص العمل به وتزداد يوميا مع زيادة الاستخدام لمواقع التواصل.

9- المبيعات 9-Sales زادت فرص العمل بقطاع المبيعات بنسبة 15.0% وربما ستتواجد دائما مع تعدد الخدمات والمنتجات التي تحتاج إلى بائع يعرف كيف يتحدث عن المنتج وكيف يصل للمستخدم المطلوب.

10- تطوير تطبيقات أندرويد 10-Android Development تزداد فرص الحصول على وظائف لمطوري تطبيقات أندرويد ومعها ios يوميا، خاصة مع التقدّم والتطور الذي تشهده الأجهزة الذكية في آخر فترة. العمل الحر يعتبره البعض فرصة للحصول على بعض الأموال الإضافية ولكن هناك الكثير ممن يعتبره حياة كاملة يتم بناء خطواتها ومراحلها بنفسك، والفرصة يوميا متاحة لأن تعمل في شركة أو أن تكون مستقلا.

أضف تعليقك

تعليقات  0