الجامعة العربية تدعو إلى تحرك سريع لإنقاذ آثار (تدمر) السورية

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي اليوم المجتمع الدولي ممثلا في مجلس الأمن الى التحرك السريع واتخاذ ما يلزم من اجراءات لانقاذ مدينة (تدمر) السورية الأثرية المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).

واعتبر العربي فى بيان أن سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) على هذه المدينة التاريخية يشكل تهديدا خطيرا لاحد اهم المواقع الأثرية والحضارية في العالم مشددا على مسؤولية الجميع عن توفير الحماية اللازمة لها من مخاطر النهب والتدمير على ايدي عصابات (داعش) الارهابية.

كما أعرب عن القلق البالغ ازاء حجم الجرائم البشعة التي يرتكبها تنظيم (داعش) بحق التراث الحضاري والانساني لهذه المنطقة الذي هو ملك للبشرية جمعاء.

واضاف العربي ان المس بهذا التراث يشكل جريمة حرب وخسارة هائلة للتراث الثقافي الانساني الذي تفرض المعاهدات والقوانين الدولية ضرورة الالتزام بحمايته والمحافظة عليه في أوقات الحرب.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان ذكر في بيان امس الأول ان (داعش) سيطر بشكل كامل على مدينة (تدمر) عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها استمرت نحو اربعة ايام.

أضف تعليقك

تعليقات  0