تفجير مسجد القديح : 22 شهيداً وإصابة 75 آخرين

 كشف المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية عن سقوط 22 شهيداً وإصابة 75 آخرين بجروح إثر التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجداً ببلدة القديح بمحافظة القطيف، وذلك بحسب ماذكرته قناة الحدث الإخبارية.

وكان محافظ محافظة القطيف خالد الصفيان قد باشر ميدانياً موقع العملية الإرهابية، وقال إن تحقيقات موسعة بدأت بالفعل في موقع الحدث للتوصل لهوية الفاعل.

وفي ذات السياق، أشار شهود عيان أن جثّة الشخص الذي قام بتفجير الحزام الناسف قد انشطرت نصفين، مشيرين إلى أن الانفجار هزّ المسجد بشكل عنيف الشيء الذي يشير إلى أن المفجّر قد وضع كمية كبيرة من المتفجرات بداخل الحزام.

وقال شهود القيان إن الانفجار تسبب في دمار كبير للمسجد، مؤكدين أنه سمع دويه في كل بلدة القديح. (تحديث 1) المتحدث الأمني: تفجير القديح نتج من حزام ناسف وأدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المصلين قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه إلحاقا لما سبق إعلانه عن وقوع انفجار في أحد المساجد ببلدة القديح بمحافظة القطيف.

فقد اتضح أنه أثناء أداء المصلين لشعائر إقامة صلاة الجمعة بمسجد الإمام علي بن أبي طالب ببلدة القديح بمحافظة القطيف، قام أحد الأشخاص بتفجير حزام ناسف كان يخفيه تحت ملابسه مما نتح عنه مقتله واستشهاد وإصابة عدد من المصلين.

وقد باشرت الجهات المختصة مهامها في نقل المصابين إلى المستشفى، وتنفيذ إجراءات ضبط الجريمة الإرهابية والتحقيق فيها، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد بأن الجهات الأمنية لن تألوا جهداً في ملاحقة كل من تورط في هذه الجريمة الإرهابية الآثمة من عملاء أرباب الفتن الذين يسعون للنيل من وحدة النسيج الوطني بالمملكة ، والقبض عليهم وتقديمهم للقضاء الشرعي لنيل جزاؤهم العادل.

والله الهادي إلى سواء.

(متابع أولية) المتحدث الأمني للداخلية: انفجار في مسجد ببلدة القديح بالقطيف قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأن الجهات الأمنية باشرت بعد صلاة الجمعة بلاغاً عن وقوع انفجار في أحد المساجد ببلدة القديح بمحافظة القطيف، وسيتم الإعلان لاحقاً عن تفاصيل ونتائج ذلك.

أضف تعليقك

تعليقات  0