أردوغان يتفقد المناورات العسكرية البحرية بصفته القائد العام للجيش

تفقد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، المناورات العسكرية البحرية الجارية، والتي أطلق عليها اسم "دودة البحر 2015"، والمقامة في بحر إيجة، بصفته القائد الأعلى للجيش والقوات المسلحة.

وحضر المناورات العسكرية إلى جانب أردوغان؛ كل من نائب قائد الأركان العامة للجيش الجنرال "هلوسي أقار"، ووزير الدفاع "عصمت يلدز"، وقائد القوات البحرية الأميرال "بولند بوستان أوغلو"، وقائد القوات الجوية الجنرال "أكين أوزتورك"، إضافة إلى عدد آخر من الجنرالات والمسؤولين.

وانطلقت المناورات بإطلاق صواريخ على الأهداف المحددة، من قبل مروحية تابعة لقيادة القوات البحرية، تلاها إطلاق صواريخ من قبل فرقاطات، بعد الحصول على موافقة أردوغان كونه القائد العام للجيش.

واستمرت المناورات يإطلاق النار من قبل فرقاطات وحراقات (كورفت)، وزوارق صواريخ؛عقب تقديم قائد الأسطول الأميرال "فيصل كوسال" معلومات لأردوغان.

وقال أردوغان عقب انتهاء جولة المناورات: "شاهدنا مع القادة العسكريين نجاح المناورات العسكرية البحرية (دودة البحر 2015)، والتي انطلقت في 14 أيار/مايو الجاري، وستستمر حتى 18 من الشهر ذاته"، مضيفا: "هذه المناورت تبعثنا على الفخر والاعتزاز بقواتنا".

أضف تعليقك

تعليقات  0