33 ألف طالب وطالبة يشاركون في اختبارات الصف ال12.. والعيسى يتفقد عددا من اللجان

توجه ما يقارب 33 الف طالب وطالبة صباح اليوم لأداء اختبارات نهاية العام الدراسي للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والادبي وسط اجواء تربوية وفرتها الوزارة وسخرت جميع امكاناتها لاجتيازها بهدوء.

وجال وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى منذ بدء الاختبارات على عدد من اللجان، حيث اطلع على سير العمل فيها. 

وفي هذا الشأن أكد العيسى ان الوزارة لم تدخر جهدا من أجل تأمين أفضل الأجواء لانطلاق اختبارات الصف الثاني عشر في القسمين العلمي والأدبي اليوم (الأحد)، مجددا طمأنته للطلبة بأن الاسئلة ستكون في مستواهم.

وأضاف د.العيسى لقد حرصنا على توفير كل ما يلزم لتمكين الطلاب والطالبات من اداء الامتحانات بكل سهولة ويسر، خصوصا ان نتائجها ستحدد مسار تحصيلهم العلمي فضلا عن انها مقياس لقدراتهم، لافتا في الوقت ذاته إلى أن هذا لا يعني التساهل بتطبيق لائحة الاختبارات.

ودعا الطلبة الى التركيز والاعتماد على أنفسهم لتحقيق النجاح المأمول، مشيرا الى ان ذلك يعد الطريق الاسلم للنجاح لاسيما وان الغش سيوصل مرتكبه الى الحرمان من الامتحان وهذا ما لا نتمناه، بل نتمنى التميز والتفوق لجميع أبنائنا الطلاب والطالبات.

من جانبه، أكد وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري الاستعداد التام لدى كل القطاعات والادارات المعنية في الوزارة لاجراء الاختبارات النهائية للصف الثاني عشر في جو يؤمن الاطمئنان والراحة للطلبة.

وبين د.الأثري ان عدد طلبة الصف الثاني عشر الذين سيخوضون الاختبارات يبلغ 32871 طالبا وطالبة، منهم 17620 في القسم العلمي و15251 في القسم الأدبي، لافتا إلى انه يضاف اليهم 950 طالبا وطالبة في التعليم الديني الذين انطلقت اختباراتهم في 19 مايو الجاري.

وذكر أن 24334 طالبا وطالبة من طلبة الثانوية العامة في مدارس التعليم العام و8460 في التعليم الخاص بالإضافة إلى77 طالبا وطالبة في “التربية الخاصة”، متمنيا التوفيق والنجاح ومستقبلا زاهرا لجميع الطلبة.
أضف تعليقك

تعليقات  0