ابوظبي الوطني يمول صفقة تأجير 5 طائرات للكويتية بقيمة 400 مليون دولار

اعلن بنك أبوظبي الوطني اليوم تلقيه تفويضا من شركة (إنترناشونال إيرفاينانس كوربوريشن) مع المؤسسة العربية المصرفية للقيام بدور المنظمين الرئيسيين لصفقة تمويل بقيمة 400 مليون دولار لتزويد خمس طائرات من طراز (إيه 330-200) بصيغة عقد إيجار تشغيلي للخطوط الجوية الكويتية.

وقال المدير العام الرئيس العالمي لوحدة خدمات الطيران والنقل في البنك فاسغين إدواردز في تصريح صحفي ان هذا التسهيل يتضمن تمويلا منتظم السداد مدته ثماني سنوات للطائرات الخمس في حين يجري حاليا الإكتتاب في التمويل المشترك مع توقع استكمال الإكتتاب في نهاية شهر مايو الحالي.

وأضاف ان قطاع الطيران يعد من أسرع القطاعات نموا في المنطقة التي تربط بين الغرب والشرق وواحدة من قطاعات البنك الخمسة التي يوليها الأولوية القصوى في نشاطاتنا المصرفية الخاصة بالشركات.

وأوضح إدواردز ان هذه الصفقة تسلط الضوء على خبرة البنك في ترسيخ مكانته في التمويل الإسلامي حيث احتل بنك أبوظبي الوطني المرتبة الأولى عالميا في قطاع إدارة إصدارات الصكوك الدولية خلال الربع الأول من العام الحالي.

وذكر ان الجهة المتلقية للتمويل هي شركة فرعية مملوكة بالكامل لصندوق تديره شركة (إنترنناشونال إيرفاينانس كوربوريشن) مبينا ان البنك تولى مؤخرا مهمة وكيل هيكلة وضامن مشترك لصكوك (طيران الإمارات) المدعومة من وكالة (ائتمان الصادرات البريطانية) حيث تعتبر هذه العملية الأولى من نوعها لتمويل شراء طائرات.

وقال إدواردز ان شركة (إنترنناشونال إيرفاينانس كوربوريشن) تعد أول صندوق لتأجير الطائرات متوافق مع الشريعة الإسلامية ومخصص لطائرات (إيرباص) كما انها مصدر تمويل شركة (إيرباص) وبنك التنمية الإسلامي.

واضاف ان الصندوق يتطلع إلى استهداف ناقلات دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومجموعة كومونولث والدول المستقلة وجنوب شرق آسيا.

أضف تعليقك

تعليقات  0