العوضي: شركة استقدام العمالة ستكون مملوكة للجمعيات التعاونية

قال النائب كامل العوضي ان «الشارع الكويتي متابع موضوع انشاء شركة لاستقدام العمالة المنزلية». وأوضح: «اجتمعنا امس في اللجنة المالية والاقتصادية البرلمانية مع مدير عام التأمينات الاجتماعية وتمت مناقشته في ان توفر التأمينات الخدمات الاجتماعية للمتقاعدين”، مشيرا الى انه «من باب اولى ان تدخل في الشركة».

وذكر العوضي انه ابلغ سمو رئيس الوزراء ووزيري الدفاع والداخلية أهمية هذه الشركة، وسأذهب الى الحرس الوطني نظرا لان هذه الجهات تمتلك جمعيات “، مبينا “سأعرض عليها الفكرة بالمشاركة في الشركة اذا كان قانون هذه الجهات يسمح بذلك “ .

وقال: ”الامور تسير حسبما نريد وهناك مساهمون كثر موجودون”، مضيفا “جاءتني امس تكاليف العاملة الهندية ونشكر جميع سفراء دولة الكويت في كل الدول نظرا لتفاعلهم معنا “.

وبين العوضي ان “شركة استقدام العمالة ستكون مغلقة نظرا لان وجودها كشركة مساهمة في الاخير ستكون مملوكة لمجموعة تجار يستحوذون عليها “.

واوضح ان “الشركة ستكون للجمعيات التعاونية حيث تملك فيها نصيب الاسد علي ان تفتح لها فروع في الجمعيات ويملكها الشعب كله” وذكر ان”هذا التوجه اغلق علي كافة الملاحظات التي يمكن ان يتناولها المعارضون للقانون “.

أضف تعليقك

تعليقات  0