أهم العادات الغذائية لمن يعيشون طويلاً

في بعض المناطق يعيش الناس أكثر من 100 عام في المتوسط، مثل جزيرة إيكاريا اليونانية، وشبه جزيرة نيكويا في كوستاريكا، ومنطقة أوكيناوا باليابان، ولوماليندا في كاليفورنيا.

لسكان هذه المناطق طقوس وعادات غذائية، وقد حاولت مجموعة من الدراسات استكشاف أهم هذه العادات التي تجعل متوسط العمر طويلاً لديهم.

إليك أهم نتائج هذه الدراسات حسب تقرير موقع مجلة "تايم": --

-الحبوب والبقول :

تهيمن الحبوب الكاملة والبقوليات على الوجبات الرئيسية إلى جانب الخضروات، كما أنهم يقومون بتجفيف أوراق الخضروات لاستخدامها في غير الموسم.

 - معدّل الخضروات:

يتناول الأشخاص الذين يعيشون طويلاً ما يعادل كوباً من الخضروات المطبوخة يومياً.

- اللحوم  :

يأكل سكان هذه المناطق اللحوم مرتين أسبوعياً فقط، وفي بعض المناطق يأكلونها 5 مرات في الشهر، وتستهلك الحيوانات التي يأكلونها أعشاب المراعي أو أعلافاً بحرية.

-السمك : 

يتناول سكان هذه المناطق 84 غراماً من السمك يومياً.

أفضل خيارات الأسماك السردين والأنشوجة والقد، لأنها الأقل في نسبة الزئبق.

- الألبان  :

يحتوي الحليب البقري على نسبة عالية من الدهون والسكر، ولم يثبت أنه مصدر غذائي يساعد على تحسين أداء الجهاز الهضمي.

منتجات الألبان والجبن شائعة في طعام من يعيشون طويلاً، لكنهم يتناولون القليل من الحليب البقري، ويفضلون حليب الماعز. 3 بيضات أسبوعياً.

الإفطار المثالي لسكان هذه المناطق بيضة واحدة وفاكهة، أو بيضة واحدة وربع كوب من البطاطس المهروسة، أو الموز. العامل المشترك أيضاً أنهم يأكلون في المتوسط 3 بيضات في الأسبوع.

-أطعمة رئيسية  :

يحرص سكان المناطق التي تشتهر بطول العمر على تناول الفول، والعدس، والفاصوليا السوداء، والكينوا، والفاصوليا البيضاء. توفر الفاصوليا والفول تغذية مثالية، ليحصل الجسم على الألياف والبروتين والفيتامينات والمعادن.

أضف تعليقك

تعليقات  0