افتتاح مطار صلالة الجديد نهاية الشهر المقبل

 أكد مسؤول عماني هنا اليوم أن مطار صلالة الجديد الذي بلغت تكلفته 300 مليون ريال عماني (أكثر من 700 مليون دولار) سيفتتح في نهاية الشهر المقبل.

وقال مصدر مسؤول بوزارة النقل والاتصالات العمانية فضل عدم ذكر اسمه  اليوم ان المطار سيفتتح في اطار الاستعدادات لاستقبال زوار خريف صلالة السياحي الذي يبدأ في 21 من يونيو الحالي.

وأضاف ان المطار شهد خلال الأيام الماضية عمليات التشغيل التجريبي لمرافقه وخدماته وأن الجهات المشغلة للمطار قامت باجراء اختبارات تشغيلية واجراءات الفحص الأمني على الحقائب.

وأوضح أن تدشين مطار صلالة يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية الشاملة لتطوير صلالة كوجهه سياحية والتي تقع على بعد 1000 كم من مسقط وتتميز ببرودة الطقس اثناء فصل الصيف وتعتبر نقطة جذب سياحية للعمانيين والخليجيين والعرب.

وقال أن سلطنة عمان تعمل حاليا لبناء مطار مسقط الدولي الجديد ومطاري الدقم وصحار في اطار خطط السلطنة لتطوير المطارات وضمن عملية النمو التي تشهدها في مختلف المجالات.

يذكر ان المطار الجديد تبلغ مساحته الاجمالية 65 الف متر مربع بطاقة استيعابية تبلغ مليوني مسافر سنويا مع إمكانية التوسع مستقبلا لتصل الى 6 ملايين سنويا.

ويشمل المطار مبنى جديد للركاب ومركز البيانات ومحطة الكهرباء وثمانية بوابات للصعود إلى الطائرة ومجمع تخليص إجراءات المسافرين اضافة إلى مواقف عامة للسيارات تتسع ل2200 مركبة.

 

 

أضف تعليقك

تعليقات  0