الشيخة امثال الاحمد تشيد بجهود البلدية في تطوير منطقة المباركية

أشادت رئيس لجنة العمل التطوعي الشيخة أمثال الأحمد بجهود أجهزة البلدية التي أسهمت في تطوير منطقة المباركية وجعلها مقصدا سياحيا لزوار البلاد لاسيما القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي.

وقالت الشيخة امثال في تصريح صحافي عقب قيامها بجولة تفقدية في المباركية اليوم مع المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح ان الاهتمام بمنطقة المباركية يأتي في إطار تطوير محافظة العاصمة التي اصبحت معلما من معالم الكويت السياحية.

واضافت انها اقترحت بعد تفقد "سوق الحريم" الذي بات خاليا الآن من النساء الكويتيات اللآتي كن يعملن فيه لتلبية متطلبات الحياة في ذلك الوقت ان يتم تأجير البسطات في السوق للشباب من الجنسين للاستفادة منها في ترويج سلعهم.

ودعت الشيخة أمثال البلدية الى اعداد وتجهيز نفق (دروازة العبدالرازق) لكي يستفيد منه الشباب الكويتي وذلك بعد تسلمه من إدارة أملاك الدولة.

من جانبة قال الصبيح في تصريح مماثل ان منطقة (المباركية) لها مكانة خاصة في نفوس أهل الكويت كونها جزء من تراث الدولة واحتضانها ل مقر الحكم سابقا اضافة الى إحتوائها للعديد من المؤسسات الإقتصادية التي تجعلها ملتقي لكثير من الأنشطة والفاعليات.

وشدد على ضرورة الإهتمام بالمباركية والعمل على تطويرها وابراز شكلها الحضاري مشيرا الى تشكيل فريق عمل ميداني مهمته رصد وتحديد أعمال التطوير المستحقة ومتابعة تنفيذها في إطار اللوائح والنظم.

وذكر ان الجولة الميدانية في منطقة المباركية تأتي تعزيزا للشراكة بين الأجهزة الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني من اجل تبادل الأفكار والمقترحات مبينا انه رصد حاجة بعض المرافق الى التطوير مثل النافورة الموجودة في سوق (المباركية) وكراسي الإستراحة وتسوية بعض الإنخفاضات والإرتفاعات علي البلاط المتداخل.

واعرب الصبيح عن شكره للجنة العمل التطوعي التي تقودها الشيخة أمثال الأحمد مبديا استعداده للتعاون مع جميع مؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام من اجل تنمية المجتمع وتطوير مرافقه بما يجعل الكويت دوما بلدا حضاريا بمعني الكلمة.

من ناحيته اكد نائب رئيس فريق تطوير أسواق مدينة الكويت المهندس حسن الكندري بدء حملة ميدانية تستهدف إزالة مخالفات البناء في منطقة (المباركية) بالتنسيق مع وزارة الداخلية والإدارة العامة للاطفاء لافتا الى وضع لوحات إرشادية تسهل على السياح ورواد المنطقة للوصول الى الاماكن المطلوبة فضلا عن توحيد إعلانات المحلات من خلال نمط تراثي يحافظ علي خصوصية المنطقة.

ورحب الكندري بأي آراء أو مقترحات من شأنها أن تسهم في تطوير أسواق (المباركية) مبينا استعداد الحملة الى التفاعل مع أي شكوى يتم رصدها من رواد المنطقة من اجل تحقيق للمصلحة العامة.

وعلى صعيد متصل قالت بلدية الكويت أن قسم ازالة المخالفات بفرع بلدية محافظة العاصمة نفذت حملة تفتيشية موسعة شملت منطقة المباركية بالتعاون مع الادارة العامة للاطفاء على اسطح العقارات المخالفة والذي اسفرت عن تحرير 10 انذارات ازالة على الاسطح المخالفة .

أضف تعليقك

تعليقات  0