الشيخ يوسف العبدالله:(الموانئ) تتطلع للتطوير من خلال الاطلاع على تجارب الدول الاخرى

اكد المدير العام لمؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ يوسف عبدالله صباح الناصر الصباح اليوم ان المؤسسة تسعى للتطوير والتحديث من خلال الاطلاع على تجارب الدول الاخرى.

وقال الشيخ يوسف العبدالله على هامش زيارته دبي على رأس وفد رسمي ان السبيل الأنجع للتطوير والتحديث يرتكز على امور عدة منها اكتساب الخبرة من الدول وفي مقدمتها دولة الامارات التي تربطنا بها علاقات الاخوة والقرابة والمودة والمصير الواحد.

واضاف ان الزيارة تهدف الى الاطلاع على التجارب الناجحة والمميزة لموانئ دبي العالمية وكذلك ميناء (جبل علي).

واوضح انه اجرى سلسلة لقاءات مع رئيس مجلس إدارة شركة موانئ دبي العالمية ورئيس الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة سلطان بن سليم ومدير ميناء (راشد) محمد المناعي اطلع خلالها على مراحل تطور صناعة الموانئ في دبي بدءا من ميناء (راشد) وانتهاء الى ميناء (جبل علي) الذي يستوعب سنويا أكثر من 15 مليون حاوية.

وقال انه زار كذلك مبنى (حمدان بن محمد) لسفن الرحلات البحرية الذي يعتبر أكبر منشأة لاستقبال سفن الرحلات البحرية في العالم والمراكب السياحية العملاقة مؤكدا ان هناك حرصا مشتركا على ان يشمل خط سير تلك الرحلات دولة الكويت.

وأشاد الشيخ يوسف العبدالله بالتطور الحاصل بالإمارات في مجال الموانئ والذي جاء وفق حديث المسؤولين ثمرة قرارات مدروسة ساعد في نجاحها الارادة في التنفيذ وروح التحدي والانجاز.

ومن جانبه رحب رئيس مجلس إدارة شركة موانئ دبي العالمية ورئيس الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بزيارة الشيخ يوسف العبد الله مشيدا بعمق العلاقات التي تربط بين الكويت والامارات في مجال الموانئ والخدمات البحرية.

واكد بن سليم في هذا الصدد الحرص على تعزيز التنسيق والعمل المشترك مع الكويت للارتقاء بمستوى أداء الموانئ الخليجية في إطار الالتزام بدعم مسيرة العمل الخليجي المشترك.

ولفت الى التقدم الكبير الذي حققته دول مجلس التعاون الخليجي في مجال التبادل التجاري موضحا أن "تجارة دبي الخارجية مع الكويت حققت في عام 2014 نموا بنسبة 11 في المئة لتصل قيمتها إلى 21 مليار درهم مقابل نحو 19 مليار درهم سجلت في عام 2013 (الدرهم يساوي نحو 27ر0 دولار).

وتأتي زيارة الشيخ يوسف العبدالله والوفد المرافق له الى امارة دبي تلبية لدعوة من رئيس مجلس إدارة شركة موانئ دبي العالمية ورئيس الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة.

ويضم وفد مؤسسة الموانئ عضو مجلس الادارة اللواء أنور الياسين ومساعد المدير العام للشؤون الادارية والمالية وميناء الدوحة الدكتور يحيى عبدال ونائب مدير إدارة التخطيط والمشاريع المهندسة سلمى معرفي.

أضف تعليقك

تعليقات  0