إردوغان: داعش يحصل على السلاح من خلال الإيرادات التي يكسبها من النفط

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم إن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) يسيطر على بعض آبار النفط في المنطقة موضحا أنه يحصل على السلاح من خلال الإيرادات التي يكسبها من النفط.

وتساءل اردوغان في كلمة خلال أعمال منتدى (تنظيم الطاقة العالمية) لأجل من يستخدم داعش آبار النفط؟.. لا يعرف التنظيم المنافسة (في سوق النفط) ولهذا فهو يثير الفوضى وإلى جانب ذلك فهو يحصل على الأسلحة من الإيرادات التي يكسبها من النفط وبعدها يواصل قتل الناس بلا رحمة.

وأكد أردوغان أن تهديد (داعش) أثبت للعالم بأسره أن مشاكل الشرق الأوسط ليست إقليمية وإنما عالمية مشيرا إلى أن الدرس الأكبر الذي أعطاه تهديد (داعش) للعالم هو ان الأزمة في سوريا وبشكل عام في الشرق الأوسط ليست محلية أو إقليمية وإنما عالمية.

وأضاف ولذلك فإن من الواجب اتخاذ مبادرة في مواجهة هذه الأزمات ليس من أجل أمن حدودنا أو أمن الطاقة فحسب بل من أجل الرخاء والأمان والتضامن العالمي مشددا على ضرورة اتخاذ تدابير عاجلة من أجل وقف المأساة وسماع الصرخات ووقف شلال الدم في المنطقة.

ويناقش منتدى (تنظيم الطاقة العالمية) السادس العديد من الموضوعات الخاصة بمجال الطاقة منها تحقيق التوازن بين مصالح الأطراف المختلفة وتشجيع الابتكار في أسواق الطاقة وتنسيق السياسات والقوانين واللوائح ودمج شبكات الطاقة والاستفادة من التغيير والتنظيم في الدول النامية والشبكات والأنظمة الذكية وتحسين مناخ الاستثمار ودور المنظمين في ضمان أمن الإمدادات والدور المستقبلي لشركات التوزيع.

ويعقد المنتدى العالمي الرائد في مجال تنظيم الطاقة مرة كل ثلاث سنوات.

وكانت دورته الأولى عقدت في مدينة مونتريال عام 2000.

أضف تعليقك

تعليقات  0