وزير الشباب: مشاركتنا ببرنامج العمل الشبابي العالمي ذات أهمية كبيرة

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح أهمية مشاركة دولة الكويت في (برنامج العمل الشبابي العالمي) الذي ينظم تحت مظلة الأمم المتحدة.

وقال الشيخ سلمان في تصريح صحافي قبيل مغادرته للمشاركة في هذا المؤتمر الذي سيعقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك من 28 مايو الجاري إلى 1 يونيو المقبل ان المؤتمر يولي أهمية كبيرة لفئة الشباب الذين يعدون ركيزة أساسية من ركائز المجتمع وعماد نهضته ومستقبله والحجر الأساس للنهوض به وتطوره.

وأضاف أن المؤتمر يحظى باهتمام بالغ كونه يقام بمشاركة عدد من الدول والجهات الدولية والمنظمات المعنية بالعمل الشبابي على مستوى العالم.

وشدد على اهمية الاستفادة من تجارب الدول الأخرى وتبادل الخبرات معها في مجال الرعاية الشبابية معربا عن امله في ان يسهم المؤتمر في دعم سياسات الشباب والخروج بعدد من المشاريع والتشريعات وأوراق عمل تدعم قضايا الشباب وتمكن الدول من تقديم الرعاية المثلى لهم.

وقال ان الاجتماع يعقد للسنة الرابعة على التوالي ويركز على احتياجات الشباب من أجندة التنمية للفترة المقبلة ومشاركتهم في صياغة أجندة عالمية جديدة تشتمل على الأهداف الإنمائية للألفية.

واشار الشيخ سلمان الحمود الى ان الاجتماع يهدف الى التعرف على تطلعات الشباب وحاجاتهم والقدرة على إلهامهم للعمل من أجل عالم أفضل وآمن حيث تسود التنمية للجميع.

وذكر ان المجتمعين سيبحثون التحديات التي تواجه اليافعين البالغ عددهم نحو 8ر1 مليار شخص في العالم كالتعليم الجيد والرعاية الصحية الأساسية والعمل اللائق.

يشار الى ان الشيخ سلمان الحمود سيلقي كلمة المجموعة العربية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تعد المرة الأولى التي تلقي فيها دولة الكويت كلمة المجموعة العربية بعد أن وافق مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب باجتماعه الأخير في وقت سابق من شهر مايو الجاري على تكليف دولة الكويت بإلقائها.

تجدر الاشارة الى ان الوفد الكويتي المشارك يترأسه وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب ويضم رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ أحمد منصور الأحمد الجابر الصباح ووكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين صباح الناصر السعود الصباح والمستشار في وزارة الدولة لشؤون الشباب الدكتور عبدالعزيز الدعيج والوكيل المساعد لقطاع المشاريع الشبابية بوزارة الدولة لشؤون الشباب شفيق السيد عمر

اضافة إلى مشاركة وفد مشترك من الوزارة والهيئة العامة للشباب والرياضة.

 

أضف تعليقك

تعليقات  0