الفريق الخضر: مشاركة الجيش الكويتي في "الصقر الجارح 4" تعزز التعاون

ذكر رئيس الاركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر اليوم ان مشاركة الجيش الكويتي في تمرين "الصقر الجارح 4" تهدف للتعاون العسكري المشترك واكتساب المزيد من الخبرات.

وقال الخضر لـ"كونا"على هامش حضوره ندوة كبار القادة للتمرين أن ذلك يأتي من خلال تغطية "الصقر الجارح 4" جوانب ادارة الازمات والكوارث ومواجهة التهديدات وردع الاعمال العدائية والارهابية.

وشدد على أهمية مواصلة العمل من خلال تلك التمارين المشتركة لتقوية أواصر العمل العسكري المشترك وتعزيز اوجه التعاون العسكري والدفاع المشترك والبحث عن الآليات التي من شأنها تنشيط التشاور والتنسيق.

وأوضح ان تلك المناسبة تعبر عن الرغبة المشتركة في بناء المزيد من ميادين التقارب ومن بينها وضع استراتيجيات مشتركة متجددة ومتنوعة يشارك فيها الخبراء من كافة الاطراف المشاركة بما يخدم المساعي المشتركة لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة.

وقال ان هذا التمرين يأتي في ظروف صعبة تمر بها المنطقة وفي وقت اخذت التهديدات والتحديات ابعادا خطيرة على امن المنطقة "مما يتطلب وقوفنا صفا واحدا في وجه تلك المخاطر وتطوير قدراتنا للتصدي لها".

وأضاف انه يأتي ايضا سعيا الى العمل الدؤوب لتحقيق الامن الجماعي تفعيلا للاستراتيجية الدفاعية لدول مجلس التعاون وتحقيقا لمفهوم الدفاع المشترك مما يهيئ لدولنا المزيد من الامن والاستقرار.

وبين الفريق الخضر ان ندوة كبار القادة لتمرين "الصقر الجارح 4" استراتيجية تأتي استكمالا لمسيرة لقاءات رؤساء الاركان بدول الخليج وترجمة لتوجيهات قادة دول المجلس الذين يولون الاهتمام الكبير لكل ما من شأنه حفظ امن واستقرار دول المنطقة.

وكان امير قطر الشيخ تميم بن حمد حضر الندوة اليوم بمشاركة كبار القادة للتمرين حيث تم عرض بانوراما لمجريات احداث التمارين الميدانية.

ويسعى تمرين "الصقر الجارح 4" الذي قامت بتنفيذه القوات المسلحة القطرية بالتعاون مع كافة الوزارات والمؤسسات والهيئات القطرية بمشاركة 27 دولة منها الكويت للدفاع عن قطر ضد اي اعتداء بالاسلحة التقليدية او اسلحة الدمار الشامل ومكافحة كافة اعمال الارهاب والقرصنة البحرية.

وتضمن التمرين الذي انطلق في 11 مايو الجاري عدة مراحل هي مرحلة الاجتماعات التنسيقية ومرحلة مركز القيادات والتمرين الميداني والمناورة المشتركة اضافة الى ندوة استراتيجية لكبار القادة يحضرها القادة العسكريون بقطر والدول المشاركة في التمرين.

أضف تعليقك

تعليقات  0