الصحة تشكل لجنة للوقاية والتصدي للسلوك الادماني

قررت وزارة الصحة تشكيل لجنة وطنية للوقاية من السلوك الادماني والتصدي له بمختلف الوسائل البحثية والتوعوية والتشريعية برئاسة وكيل وزارة الصحة.

واوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم ان اللجنة ستختص بوضع وتحديث قاعدة بيانات وطنية عن السلوك الادماني بين الفئات المختلفة وتقييم الوضع الحالي وخطط العمل لدى الوزارات والجهات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني للتصدي للسلوك الادماني.

وذكر البيان ان من اختصاصات اللجنة دراسة ومراجعة القوانين والتشريعات والقرارات ذات الصلة باعمال اللجنة ووضع التوصيات المناسبة بشانها اضافة الى وضع وتحديث وتنفيذ استراتيجية وطنية للوقاية والتصدي للسلوك الادماني وتوفير الامكانات اللازمة للخدمات العلاجية والتاهيلية.

واشار الى ان من اختصاصات اللجنة ايضا اقتراح برامج التوعية والرسائل الاعلامية المناسبة للتصدي للسلوك الادماني وتنفيذها مع الجهات المختلفة اضافة الى دعم وتنفيذ الدراسات والبحوث للتعرف على معدلات الانتشار بين الفئات المختلفة ومتابعة تنفيذها مع الجهات المختصة.

وذكر ان القرار منح اللجنة الحق في انشاء لجان فرعية ودعوة الاستشاريين والمتخصصين وذوي الصلة للاسترشاد بارائهم وكذلك دعوة استشاريين من المنظمات الدولية.

أضف تعليقك

تعليقات  0