الشيخ يوسف الصباح يصف ميناء جبل علي بأنه مفخرة على مستوى العالم

وصف مدير عام مؤسسة الموانىء الكويتية الشيخ يوسف عبدالله صباح الناصر الصباح اليوم ميناء جبل علي والمنطقة الحرة بدبي بأنه مفخرة على مستوى العالم كله وليس على مستوى الشرق الأوسط.

جاء ذلك في تصريح له عقب جولة قام بها الشيخ يوسف والوفد المرافق له الى ميناء جبل علي والمنطقة الحرة ضمن زيارته الى امارة دبي التي بدأت أمس بدعوة من شركة (موانىء دبي العالمية) واختتمت مساء اليوم.

وأضاف الشيخ يوسف أن (موانىء دبي العالمية) سباقة من حيث مستوى القوى العاملة وحرفية العمل والأجهزة والمعدات المستخدمة مشيرا الى أن كل ذلك يتم من خلال منظومة متكاملة وتحت قيادة واحدة ممثلة برئيس مجلس ادارة الشركة ورئيس الموانىء والجمارك والمنطقة الحرة سلطان أحمد بن سليم.

وأوضح أن العمل في (موانىء دبي العالمية) يجسد رؤية نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتهيئة العمل في موانىء امارة دبي لتستوعب الخطط المستقبلية للسنوات ال 20 المقبلة.

وأشار الى أنه وقع على هامش الزيارة مع رئيس مجلس ادارة شركة موانىء دبي العالمية ورئيس الموانىء والجمارك والمنطقة الحرة سلطان أحمد بن سليم مذكرة تفاهم بين مؤسسة الموانىء الكويتية و(موانىء دبي العالمية) لنقل الخبرات الادارية والفنية والمالية والتدريبية.

وذكر أن مذكرة التفاهم تعكس حرص الأشقاء في دولة الامارات على وضع خبراتهم تحت تصرف أشقائهم في دولة الكويت مشيرا الى أنه اطلع خلال جولته على سير العمل في ميناء جبل علي الذي يضم ثلاث محطات تحتوي ملايين الحاويات يتم ننقلها من السفن واليها الكترونيا.

وفي ختام تصريحه تقدم الشيخ يوسف بالشكر والتقدير على حسن الاستقبال وكرم الضيافة الذي حظي به الوفد الكويتي من قبل أشقائهم في دولة الامارات منذ الوصول وحتى نهاية الزيارة التي تكللت بالنجاح والتوفيق.

يذكر أن الوفد الكويتي يضم أيضا عضو مجلس إدارة مؤسسة الموانىء الكويتية اللواء أنور الياسين ومساعد المدير العام للشؤون الادارية والمالية وميناء الدوحة في مؤسسة الموانىء الكويتية الدكتور يحيى عبدال ونائب مدير إدارة التخطيط والمشاريع المهندسة سلمى معرفي.

أضف تعليقك

تعليقات  0