محافظ الاحمدي يبحث مشروعات وحلول عاجلة لمشكلة الطرق في المحافظة

أكد محافظ الاحمدي الشيخ فواز خالد الحمد الصباح اليوم حرص وزارات الدولة ومؤسساتها الرسمية المختلفة على توفير كافة الخدمات الرئيسية والعامة للمواطنين والمقيمين في محافظات البلاد لاسيما المتعلقة شبكات الطرق وصيانتها.

وجاء ذلك في بيان صحافي اصدرته محافظة الاحمدي عقب اجتماع الشيخ فواز الخالد مع مدير الشؤون الهندسية بالادارة العامة للمرور العقيد سعدون الخالدي ومدير ادارة صيانة طرق وشبكات محافظة الاحمدي بوزارة الاشغال المهندس اسعد السرحان العنزي والمهندسين بالوزارة نجيب الكندري وبدر العازمي لبحث أزمة طريق الوفرة والاجراءات المرورية العاجلة المقترحة لحلها والمشاريع المستقبلية الخاصة بشبكة الطرق في المحافظة.

ونقل البيان عن الشيخ فواز الخالد تقديره لدور ادارة هندسة المرور في حل المشاكلات والاختناقات المرورية في المحافظة من خلال التنسيق مع وزارتي الاشغال والبلدية مشيرا الى وجود العديد من المشاريع المستقبلية التي ستنقل محافظة الاحمدي نقلة نوعية نتيجة التوسع في العمران والخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

وذكرت المحافظ ان الشيخ فواز استمع الى شرح مستفيض بشأن التنسيق الجاري بين ادارة هندسة المرور وشركة نفط الكويت لحل الاختناقات المرورية بالمنطقة المحظورة خصوصا منطقتي المقوع وبرقان ونشر كاميرات تعمل بنظام (بوينت.تو.بوينت) بهدف تقليل عدد الحوادث المرورية بشكل لافت.

واشارت الى تنفيذ بعض الاعمال المرورية مثل طريق الواحة والدوار الرابط بين حقول النفط على طريق الوفرة كبد والذي يعد نموذجا للدوارات الحديثة في دولة الكويت.

وذكرت انه ضمن المشروعات المستقبلية التي اطلع عليها المحافظ مشروع تحويل طريق الوفرة - النويصيب الى طريق سريع يصل طوله الى 35 كيلو متر ويحتوي على ثمانية جسور اضافة الى طرح مشروع اخر نهاية العام وهو طريق الوفرة - ميناء عبد الله الذي يحتوي على تسعة جسور.

واضافت ان مشروع الوقود البيئي الجاري تنفيذه حاليا استلزم تطوير وتعديل تصميم بعض الطرق من ميناء الشعيبة الى ميناء الاحمدي والطريق الاقليمي المتفرع من طريق الوفرة - ميناء عبد الله حيث سيكون موازيا لطريق الوفرة - كبد الحالي ويمتد من منفذ النويصيب غربا الى اتجاه طريق السالمي حتى يتصل بالطريق الاقليمي الشمالي باتجاه العبدلي.

وذكرت انه من المشاريع ايضا مشروع الطرق الرابطة التي ستربط مدينة الخيران ومدينة صباح الاحمد والمدينة الجديدة جنوب مدينة صباح الاحمد بالطرق الرئيسية.

واعرب المحافظ عن ارتياحه لاستخدام ادارة هندسة المرور تقنيات عالية المستوى لبرمجة الاشارات المرورية حسب الاختناقات عبر (شرائح الكترونية) لافتا الى ان جميع الاشارات الضوئية في الاحمدي تعمل وفق نظام البرمجة عن بعد والتي تنظم الحركة المرورية بناء على الحركة الفعلية اضافة الى استحداث بعض الشوارع التي تسير بنظام الاتجاه الواحد لتخفيف الضغط المروري في عدد من المناطق.

وذكر ان الاجتماع أولى اهتماما خاصا لازمة طريق الوفرة باعتباره احد الطرق الحيوية في المحافظة الى جانب انه يربط بين مناطق صناعية وزراعية وسكنية ويعاني ضغطا هائلا من الشاحنات والسيارات.

أضف تعليقك

تعليقات  0