اتحاد الصناعات يؤكد أهمية الفحص العشوائي للمواد الكيماوية المستوردة

أكد اتحاد الصناعات الكويتية ضرورة التنسيق بين الهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة للصناعة في شأن تطبيق الفحص العشوائي لعينات المواد الكيماوية المستوردة من الخارج.

وأوضح الاتحاد في بيان صحافي عقب الاجتماع الذي عقده اليوم وحضره ممثلي هيئتي البيئة والصناعة ان الاجتماع بحث اليات العمل والاجراءات المتبعة للافراج عن عينات المواد الكيماوية المستوردة مشيرا الى الاتفاق على ضرورة التنسيق لتطبيق الفحص العشوائي وتوفير هيئة البيئة لقائمة بيانات المواد المرفقة للنظام الجمركي (ات.اش.كود) وارسالها للادارة العامة للجمارك.

ونقل البيان عن المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح تأكيده على أهمية توفير مركز خدمة لانهاء اجراءات الافراج لكافة المواد المستخدمة مؤكدا استعداد الهيئة لتوفير طاقم العمل للتواجد في المركز المقرر اقامته في منطقة الشعيبة فضلا عن تقديم كافة القوائم متضمنة (ات.اش.كود) للادارة العامة للجمارك ليتم اعدادها عبر النظام الالي لاتمام الافراج الجمركي.

من جانبه أكد المدير العام للادارة العامة للجمارك خالد السيف ضرورة تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 73 لسنة 2015 والذي من شأنه تسهيل آلية العمل الجمركي بكافة أشكاله مع أهمية تضافر وتعاون جهود الجميع.

واقترح السيف تقليل الارقام الخاصة بالنظام الجمركي (ات.اش.كود) لتخفيف القيود في تنفيذ الاجراءات منوها ان الافراج الجمركي سيتم وفقا لهذا التوصيف بعد اعتماده في النظام الالي.

يذكر ان اتحاد الصناعات الكويتية تأسس في عام 1989 كهيئة منظمة تضم اصحاب الصناعات ويهدف الى خدمة الصناعة وتحسين الاداء ومؤازرة الاقتصاد الوطني اضافة الى رفع مستوى العاملين في الصناعة وتنمية قدراتهم.

أضف تعليقك

تعليقات  0