سويسرا تجمد حسابات بنكية يشتبه في علاقتها بقضية فساد أعضاء (فيفا)

اعلن المكتب الاتحادي السويسري للعدالة (وزارة العدل) تجميد حسابات بنكية يشتبه في علاقتها بقضية فساد تشمل اعضاء بارزين في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تم اعتقالهم في مدينة زيورخ شمال شرقي البلاد في وقت سابق اليوم.

كما نشر المكتب في بيان من مقره بالعاصمة السويسرية برن قائمة باسماء الاشخاص المودعين حاليا بسجن الترحيلات الاحتياطي بمقاطعة زيورخ تمهيدا لتسلميهم الى السلطات الامريكية وفق الإجرءات القانونية المتبعة.

وتضم القائمة نائب رئيس القدم (فيفا) وعضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد ايوجين فيغويريدي وهو ايضا رئيس اتحاد امريكا اللاتينية لكرة القدم (كونميبول) واتحاد اوروغواي لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية لكل من (فيفا) واتحاد شمال ووسط أمريكا والكاريبي (كونكاكاف) ادواردو لي وهو ايضا رئيس اتحاد كوستاريكيا لكرة القدم وعضو لجنة (فيفا) التي تنظم بطولات كرة القدم الاولمبية ورئيس اتحاد كرة القدم البرازيلي جوسيه ماريا مارتين.

كما تضم مسؤول التنمية في (فيفا) ورئيس اتحاد وسط امريكا لكرة القدم ورئيس اتحاد كرة القدم في نيكاراغوا خوليو روخا والامين العام لاتحاد كرة القدم لجزر كايمان ومساعد رئيس (فيفا) كوستاس تاكاس.

وتشمل كذلك نائب رئيس (فيفا) وعضو اللجنة التنفيذية (فيفا) ورئيس اتحاد (كونكاكاف) جيفري ويب ورئيس اتحاد فنزويلا لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم في امريكا اللاتينية رافائيل اسكويفل.

وشددت السلطات السويسرية على ان هذه الاجراءات تمت بناء على طلب من مكتب المدعي العام الأمريكي للمنطقة الشرقية من ولاية نيويورك بإجراء تحقيق جنائي في منح حقوق البث لوسائل الإعلام وتسويق ورعاية بطولات كرة القدم في الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية.

واكدت سويسرا انها تدعم التحقيق في سياق المساعدة القانونية المتبادلة الدولية وأنه سيتم البت في أي طلبات تتعلق بتسليم المتهمين والمساعدة القانونية بين البلدين وفق الاجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات.

أضف تعليقك

تعليقات  0