الوكيل المساعد بوزارة الاشغال: افتتاح جزئي لطريق الجهراء العلوي قريبا

أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الاشغال المهندس أحمد الحصان استكمال أعمال تركيب قطع جسر طريق الجهراء الممتد من دوار الأمم المتحدة وحتى المعهد التطبيقي باتجاه الكويت وعمل التشطيبات اللازمة لافتتاح الطريق العلوي الرئيسي جزئيا خلال الأشهر المقبلة.

وقال الحصان في تصريح صحافي اليوم ان انه تم الانتهاء من تشييد الجسور التي تربط طريق الجهراء بتقاطع طريق المستشفيات مؤكدا تقدم سير العمل بالمشروع الذي يشهد تطورا كبير في إنسيابية حركة المرور على الطريق.

أشار إلى وجود تقدم كبير في مراحل المشروع المختلفة خصوصا في المنطقة الممتدة من تقاطع طريق الغزالي إلى تقاطع طريق المطار موضحا ان الاعمال جارية بشكل متطور لإنجاز نفق تقاطع طريق الجهراء مع الطريق الدائري الثاني.

واشاد الحصان بحجم التطورات الجارية في مشروع تطوير طريق الجهراء والجهود التي يبذلها المهندسون والعاملون فيه.

من جهته أعلن مهندس مشروع تطوير طريق الجهراء ياسر بودستور إنجاز 87 في المئة من الخوازيق 79 في المئة من الأعمدة و61 بالمئة من الديافرامات بالاضافة الى التقدم في انجاز 79 في المئة من تصنيع قطع الجسور وتركيب 61 في المئة منها. وقال بودستور ان ضخامة المشروع تجعل منه واحدا من أكبر مشاريع الطرق العلوية في العالم اذ يتضمن إنشاء 7ر17 كيلومتر من الجسور القطعية (3ر7 كيلومتر لطريق الجهراء الرئيسيو4ر2 كيلومتر من الطرق الرابطة و 8 كيلومترات من المنحدرات) بالاضافة الى عشرة جسور للمشاة.

ودعا المهتمين للاطلاع على اخر المستجدات والأعمال الجارية بمتابعة صفحة المشروع على الانستغرام (JahraRoad@) وذلك للاطلاع على كافة المعلومات المرتبطة بالمشروع ومواكبة أي تحويلات مزمع افتتاحها.

أضف تعليقك

تعليقات  0