مدير عام الطيران المدني: قيمة مشروعات المطارات بالمنطقة تبلغ 50 مليار دولار

قال المدير العام للادارة العامة للطيران المدني المهندس يوسف الفوزان ان قيمة مشروعات المطارات وتوسعتها القائمة في دول الخليج ومنطقة الشرق الاوسط وشبه القارة الهندية يبلغ نحو 50 مليار دولار امريكي.

واضاف الفوزان في تصريح صحافي اليوم بمناسبة بدء الاستعدادات لافتتاح مؤتمر ومعرض توسعة المطارات (ايه.اه.سي.ايه -الكويت 2015) في دورته الخامسة المزمع عقده هنا في 20 اكتوبر المقبل ان اهمية المعرض تاتي في ظل التوسعات التي يخطط لها مطار الكويت الدولي فضلا عن جهود الخطوط الجوية الكويتية لتحديث اسطولها الجوي.

وأشار الفوزان الى أن مؤتمر (ايه.اه.سي.ايه -الكويت 2015) سيطرح عروضا تقديمية عن تحديث المطارات عن طريق زيادة سعة الركاب وتداول البضائع كما سيقوم بوضع مشروع تطوير مطار الكويت الدولي كمعيار في المنطقة اذ سيتطرق إلى التحديات الأخيرة وأعمال التوسعة فيه.

وذكر ان المؤتمر سيتطرق ايضا الى التنسيق في المجال الجوي بالمنطقة من خلال الشراكة والتعاون بين الأطراف المعنية بالطيران فضلا عن مواكبة الطلب المتزايد على الطيران في مملكة البحرين.

واوضح الفوزان أن المؤتمر سيعرض كذلك إمكانية تحرك الحقائب من نقطة إلى نقطة بنفس سرعة انتقال المسافرين فضلا عن مشروع محطة الركاب الوسطى في شركة مطار أبوظبي ويناقش فيها فرص التشييد والتشغيل ونقل الملكية وشراكة القطاع العام والخاص.

وبين أن المعرض سيقدم عروضا عن زيادة عمليات توليد عوائد المطارات وتطوير مرافق بيع التجزئة الناحجة بالمطارات وتداول البضائع بجذب أفضل شركات الخطوط الجوية وزيادة العائد فضلا عن القاء نظرة عامة على المخطط الرئيسي لمطار الخرطوم الدولي الجديد وخطة توسيع المطارات الحالية في الهند وإنشاء 200 مطار جديدا هناك من أجل تلبية الطلب المتنامي.

واوضح ان مؤتمر ومعرض توسعة المطارات لعام 2015 سيضم كبار صناع القرار في المشروعات والمخططات الرئيسية والتطوير والتوسيع في أكثر من 15 مطار في سوق ناشئ علاوة على مشاركة هيئات الطيران المدني وشركات المطارات واستشاريي المشروعات والمقاولين التي تتيح للمشاركين عرض قدراتهم وامكاناتهم.

واشار الى مشاركة أكثر من 60 شركة عالمية رائدة من 22 دولة في المعرض مبينا ان المشاركين سيقومون بعرض أحدث التقنيات والمنتجات الخاصة بهم أمام أكثر من 1500 شخصية من الحضور وما يزيد عن 25 هيئة طيران اقليمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0