آيفون المقبل سيأتي بتقنية تحسس الضغط


من المنتظر أن توظف شركة أبل الأميركية تقنية "فورس تاتش" في الجيل المقبل من هواتف آيفون، مما يوفر العديد من الأوامر الجديدة التي يتم إصدارها تبعا لدرجة الضغط على شاشة الهاتف.

ونقل موقع "9تو5ماك" الإلكتروني المعني بأخبار أبل عن مصادر من داخل الشركة قولها إن أبل ستدمج التقنية في شاشة جديدة تشبه شاشة آيفون6 لكن مع حساسات تستشعر مقدار الضغط الذي يطبقه المستخدم على الشاشة.

ومن المنتظر أن يستبدل هذا النظام الذي يطلق عليه "رفد الفعل اللمسي"، الحاجة إلى المزيد من حركات الإيماءات، مثل النقر المزدوج لفتح تطبيق، أو انقر وامسك لتظليل أو لصق نص.

كما يمكن الاستفادة من التقنية الجديدة في خرائط أبل، حيث يمكن إضافة علامة موقع جديد بمجرد الضغط على الشاشة، أو استخدام حساسية الضغط للتنقل في مشغل الوسائط.

ووفقا للمصادر فإن أبل تطور إيماءات جديدة لاستخدامها في نظام التشغيل المقبل "آي أو إس9"، كما أنها تشجع مطوري التطبيقات لاتباع الأساليب الجديدة في التمرير والتظليل وتصفح المحتوى.

يذكر أن مستخدمي ساعة أبل ووتش الجديدة يُعدون بين الأوائل الذين يستخدمون فعليا تقنية تحسس الضغط، كما أن أبل دمجت هذه التقنية في لوح التتبع لحاسوب ماك بوك الأخير الذي طرحته للبيع الأسبوع الماضي.

أضف تعليقك

تعليقات  0