"لجنة الميزانيات": 5 مليارات دينار تقديرات الرواتب للسنة المالية

ناقشت لجنة الميزانيات والحساب الختامي في اجتماعها أمس، تقديرات الباب الأول للمصروفات (الرواتب) لميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2015 / 2016، حيث قدرت المرتبات بـ (5.336.660) مليارات دينار، وبانخفاض بلغ نحو 4 بالمئة عن السنة المالية السابقة.

وقال رئيس اللجنة النائب عدنان عبدالصمد في تصريح صحافي في مجلس الأمة عقب الاجتماع: تم إدراج الاعتمادات المالية اللازمة لـ16 ألف وظيفة جديدة للكويتيين المنتظر تخرجهم من الجامعات والمعاهد العليا، وفقا لاحتياجات الجهات الحكومية، وقدرت تكلفتها بـ 140 مليون دينار.

وأضاف عبدالصمد أن عدد الوظائف الحالية في ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية بلغ 356297 وظيفة، نسبة الكويتيين فيها 73 بالمئة، مبينا أن اللجنة شددت على ضرورة هيكلة سوق العمل، ومراعاة احتياجاته الفعلية من العمالة غير الكويتية، مع ضرورة الاهتمام بتدريب الكويتيين لإحلالهم محل العمالة الأجنبية، خاصة في التخصصات التي يمكن ملؤها بالكويتيين.

وذكر أن عدد الوظائف المشمولة بسياسة الإحلال في الميزانية الجديدة تبلغ 816 وظيفة، لافتا إلى أن اللجنة اطلعت على جميع التخفيضات التي طرأت على الباب الأول للمصروفات (الرواتب).

أضف تعليقك

تعليقات  0