بالفيديو كانوتيه يسأل عن القِبلة ليسجد احتفالاً بالهدف .



شهدت مباراة منتخب نجوم العالم المسلمين ونظرائهم نجوم الكرة السعودية القدامى، التي جرت مساء أمس الخميس على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، موقفاً مؤثراً من قبل اللاعب الدولي المالي كانوتيه الذي سجل هدفين من أصل أربعة فاز بهما منتخب نجوم العالم المسلمين في المباراة الودية الخيرية التي نُظمت دعماً للأيتام.

وبعد مرور 21 دقيقة سجل كانوتيه هدفه الأول في مرمى أحمد الكسار، حارس مرمى نجوم الكرة السعودية، لكن الدولي المالي فاجأ كافة المتابعين عبر الشاشات وداخل أرضية الملعب، بالسؤال عن اتجاه القبلة.

ورفض كانوتيه الاحتفال على طريقته المعهودة بالسجود، قبل أن يعرف اتجاه القبلة، حيث قام بالتلويح سائلاً زملاءه اللاعبين والجماهير التي حضرت، ليجد الإجابة، ويقوم بالسجود احتفالاً بهذا الهدف، قبل أن يسجد معه بقية اللاعبين في منظر مؤثر ورائع.

ويعد المالي كانوتيه من أبرز نجوم العالم المسلمين، والذي عرف بمواقفه الخالدة والداعمة لخدمة الدين الحنيف، وإعلاء مبادئه مستغلاً رياضة كرة القدم الأكثر شعبية في العالم، إلى جانب مساندته لقضايا الأمة العربية والإسلامية، ودعمه الدائم للشعوب المنكوبة في فلسطين والعراق وسورية وغيرها.

وعُرف عن كانوتيه حرصه على القيام بواجباته الدينية وسجوده بعد تسجيله أي هدف، فضلاً عن أنه لم يكن يترك أي مناسبة دينية في مساجد المدن الأوروبية وغيرها التي يلعب في أنديتها، إلا ويشارك فيها، بالإضافة إلى حرصه على ربط علاقات وطيدة مع أبناء الجاليات العربية والإسلامية، علماً بأنه من اللاعبين الأفارقة القلائل من ذوي الجنسية المزدوجة، الذين فضّلوا الانتساب إلى منتخبات بلادهم الأصلية بكل قناعة وحب لتمثيل ألوان بلاد الأجداد، حيث لعب لمنتخب فرنسا للشباب، قبل أن يعود لمنتخب بلاده مالي.

أضف تعليقك

تعليقات  0