بلاتر يؤكد تحمله مسؤولية "الاعصار" الذي يمر به (فيفا)


 اكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر اليوم تحمله مسؤولية "الاعصار" الذي يمر به الاتحاد بالمشاركة مع اعضاء المكتب التنفيذي له.

وشدد بلاتر في اول مؤتمر صحفي له بعد اعادة انتخابه رئيسا للاتحاد على "ان المكتب التنفيذي للفيفا سيبقى متماسكا ومتضامنا وسيعمل مع لجنة اخلاقيات الاتحاد لمنع وقع مثل تلك المفاجآت السيئة مستقبلا".

كما اعرب عن دهشته من "القيام بحملة لاعتقال سبعة من كبار المسؤولين الكرويين في فيفا قبل يومين اثنين فقط من اعمال الجمعية العمومية" مؤكدا "عدم وجود اي تغيير في مسابقات كاس العالم لدورتي عام 2018 في روسيا و2022 في قطر.

وقال "ان من تم القبض عليهم في سياق اتهامات تتعلق برشى او فساد مالي ما هم سوى اشخاص يتحملون مسؤولياتهم الاخلاقية والادبية فيما يقومون به شأنهم شأن كل فرد" رافضا التعليق على عملية التحقيق معهم.

وطالب بضرورة "حماية مباريات كأس العالم لأنها اهم مسابقة للعبة واهم مورد مالي للاتحاد" مؤكدا كذلك "ضرورة التلاحم لان فيفا بحاجة الى الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يوفيا) مثلما يحتاجها الاخير أيضا".

كما طالب بلاتر (يوفيا) بمزيد من المسؤولية مشيرا الى ان تركيبة (فيفا) هرمية وتتربع على قمتها لجنة الاخلاقيات في حين ان الاتحادات الكروية الاقليمية او الوطنية ليس لها مثل هذه التركيبة بما في ذلك (يوفيا).

واشاد بلاتر ب"الدور الاول من انتخابات الرئاسة التي شهدها امس مقابل منافسه الاردني الامير علي بن الحسين" مشيدا بحصوله على ثقة 133 اتحادا وطنيا كرويا من اجمالي 209 هي المسجلة بالاتحاد وهو ما لم يدفعه الى الاستقالة او التراجع. 

أضف تعليقك

تعليقات  0