الشيخة أمثال الأحمد تدعو الى التكاتف لحماية الشعاب المرجانية

دعت رئيسة مركز الكويت للعمل التطوعي الشيخة أمثال الأحمد الصباح اليوم مرتادي البحر الى الحفاظ على الشعاب المرجانية وعدم رمي مراسي قواربهم عليها كون الشعاب المرجانية ثروة بحرية علينا التكاتف لحمايتها.

وقالت الشيخة أمثال في تصريح صحافي بمناسبة قيام فريق الغوص (سنيار) التابع لمركز الكويت للعمل التطوعي بتنفيذ مشروع محمية الكويت البحرية بدعم من شركة نفط الكويت ان كثيرا من المواقع البحرية الغنية بالمرجان باتت تتعرض للتدمير ومن الواجب الوطني على الجميع الحفاظ على البيئة بكافة أنواعها.

وذكرت ان أعضاء الفريق قاموا بوضع مجسمات تحت الماء تمهيدا لزراعة المرجان عليها انطلاقا من دور المركز التطوعي في الحفاظ على البيئة البحرية الكويتية وتطبيقا لمشروع استزراع المرجان في الأماكن التي تحتاج إليه.

وأشادت الشيخة أمثال بما يبذله أعضاء فريق (سنيار) حيث تمكنوا من إنزال أكثر من 20 قطعة خرسانية معالجة بطريقة خاصة تحت الماء مضيفة انه من خلال استزراع المرجان على هذه المجسمات نكون قد هيأنا بيئة بحرية صالحة لجذب الأسماك والحيوانات البحرية وأهلنا جزءا من البيئة البحرية الكويتية لذلك.

وناشدت مرتادي البحر عدم رمي مراسي قواربهم على الشعاب المرجانية واستخدام المرابط البحرية التي يقوم الفريق بوضعها حول الجزر والقطع البحرية.

أضف تعليقك

تعليقات  0