الكويت يتغلب على السالمية ويتأهل للدور النهائي من كأس اليد ال47

تغلب نادي الكويت مساء اليوم على نظيره السالمية بنتيجة 28 - 26 ليتأهل بذلك للمباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الكويتي لكرة اليد ال47 في مباراة قوية لم يحقق بها الكويت الفوز بسهولة.

وجاءت المباراة في انطلاقتها لمصلحة السالمية الذي قدم لاعبوه أداء قويا تمكنوا من خلاله من تحقيق التفوق عبر عبدالعزيز الزعابي وحسين الشطي وخالد الغربللي ليتمكن الفريق من إنهاء الشوط الأول لمصلحته 15 - 12.

ومع انطلاقة الشوط الثاني شن لاعبو الكويت هجوما متواصلا عبر محمد الغربللي وعبدالعزيز الضويحي بغية تعديل النتيجة وبالفعل كان لهم ما أرادوا ليكون التعادل السمة البارزة عند انطلاقة هذا الشوط لتشير النتيجة عند منتصفه إلى تعادل الفريقين ب21 نقطة لكليهما.

وفي الدقائق الأخيرة تمكن لاعبو الكويت بخبرتهم من تحقيق الأفضلية وانتزاع الفوز عن جدارة وسط تألق ملحوظ للحارس الخبير عبدالرزاق البلوشي الذي أسهم بصورة كبيرة في فوز فريقه في اللقاء.

ويلتقي الكويت في المباراة النهائية مع الفائز من المباراة الجارية حاليا بين فريقي القرين والقادسية.

وأقيمت بطولة كأس الاتحاد الكويتي لكرة اليد 46 مرة حاز لقبها النادي العربي عشر مرات وناديا كاظمة والسالمية ثماني مرات والقادسية ثماني مرات في حين نال خيطان ونظيره الكويت أربع مرات والفحيحيل ثلاث مرات بينما حصل نادي الصليبيخات على اللقب مرتين.

أضف تعليقك

تعليقات  0