خادم الحرمين الشريفين يتفقد مشروع توسعة المسجد الحرام

تفقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز المرحلة الثالثة من مشروع رفع الطاقة الاستيعابية للمطاف بالمسجد الحرام بمكة المكرمة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن خادم الحرمين الشريفين اطلع الليلة الماضية على مخططات ولوحات توضيحية تبين مراحل تنفيذ مشروع توسعة الحرم المكي وما تم إنجازه حتى الآن والعناصر المرتبطة به.

واضافت أن الملك سلمان استمع إلى شرح واف من وزير المالية السعودي إبراهيم العساف ومساعده ومساعد الوزير محمد المزيد عن المشروع وما سيحققه من زيادة استيعابية للطائفين والحجاج والمعتمرين والزوار والتسهيلات والخدمات التي ستتاح لهم بعد الانتهاء منه.

وتقدر مساحة البناء الإجمالية للحرم والساحات والجسور ومبنى الخدمات بنحو 260ر1 مليون متر مربع الأمر الذي سيضيف عددا إجماليا للمصلين بنحو 700ر1 مليون مصل وتزيد طاقة المطاف الاستيعابية إلى 107 آلاف طائف في الساعة.

وشاهد خادم الحرمين الشريفين مجسمين للمسجد الحرام الأول قبل التوسعة والآخر بعد انتهاء التوسعة الجديدة واستمع إلى شرح من رئيس الشركة المنفذة (مجموعة بن لادن) السعودية المهندس بكر بن محمد بن لادن عن تفاصيل المشروع.

وحمد الملك سلمان بن عبدالعزيز الله سبحانه وتعالى على ما سيحققه هذا المشروع من تيسير وتسهيل لقاصدي بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين والزوار ووجه وزير المالية بتسخير كل الإمكانات والمتطلبات التي يحتاجها المسجد الحرام ومشروع التوسعة.

أضف تعليقك

تعليقات  0