العيسى ينفي رفع نسب القبول في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي

نفى وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى وجود أي نية للحكومة ممثلة بوزارة التعليم العالي، لرفع نسب القبول في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وقال العيسى إن نسب القبول في الكليات ستبقى كما هي، 70 في المئة للقسم العلمي و78 في المئة للأدبي، مؤكداً أن وزارة التعليم العالي ستقبل كل المتقدمين إليها ممن تنطبق عليهم الشروط، سواء في الجامعة أو عن طريق البعثات الداخلية والخارجية، أو من خلال كليات ومعاهد التطبيقي.

ولفت إلى حرص الحكومة على تطوير التعليم العالي، والتركيز على إنتاج مخرجات تواكب سوق العمل، وتساهم في تنمية الدولة، واعداً في هذا الإطار بتنفيذ إصلاحات كبرى من شأنها رفع جودة التعليم ليصبح في مصاف الدول المتقدمة.

من جانب آخر، أكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي ضيدان العجمي أن استوديو اختبارات الثانوية العامة بأقسامها العلمي والأدبي والتعليم الديني من مقر الكنترول في منطقة القادسية، يعمل على نقل رسالة يومية حول الامتحانات تبث عبر تلفزيون الكويت.

وأشار العجمي إلى لقاءات يومية تجرى مع الموجهين والمسؤولين التربويين ضمن الاستوديو بشأن كل الأمور المتعلقة بسير عملية الاختبارات واللجان، وهي محل اهتمام أبنائنا الطلبة وأولياء أمورهم، شاكراً تعاون وزارة الإعلام ممثلة في تلفزيون الكويت، مثمناً جهود كل قطاعات وزارة التربية المعنية بالاختبارات.

ولفت إلى أن الاستوديو يندرج في إطار حرص إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي على توفير كل السبل التي تساهم في تنفيذ استراتيجية وزارة التربية الهادفة إلى الارتقاء بالعملية التربوية في البلاد.

وأوضح العجمي أنه يمكن متابعة آخر أخبار اختبارات الثانوية العامة والنتائج على حسابات وزارة التربية في وسائل التواصل الاجتماعي والمتمثلة في تويتر moekuwait@ وإنستغرام moekwt@، إلى جانب موقع وزارة التربية على شبكة الإنترنت ،متمنياً لأبنائه الطلبة التوفيق والنجاح في اختباراتهم النهائية.

 

أضف تعليقك

تعليقات  0