الداخلية السعودية: اعتقال 57 مشتبهاً من خمس جنسيات بعد اعتداء القديح

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنها اعتقلت 57 مشتبهاً به من خمس جنسيات، غالبتيهم سعوديون، عقب التفجير الإرهابي في القديح، والذي أسفر عن مقتل 22 شخصاً، وإصابة العشرات.

وضمت قائمة الموقوفين 51 سعودياً، وثلاثة متهمين يحملون الجنسية اليمنية، ومتهم واحد من سوريا، وآخر من مصر، والأخير من الهند، حسبما ذكرت صحيفة الوطن السعودية.

ووفقاً للصحيفة اعتقلت الجهات الأمنية في اليوم بعد الحادثة متهماً واحداً فقط، فيما ازدادت الحصيلة في اليوم الثاني، إذ تم إيقاف 16 متهماً، منهم 14 سعودياً، إضافةً إلى يمني وسوري.

أما في اليوم الثالث من الحادثة، فتم الإيقاع بـ14 متهماً، منهم يمنيان اثنان، ومثل ذلك العدد في اليوم الرابع، منهم شخصان من مصر والهند، فيما سجل اليوم الخامس إيقاف 12 سعودياً.

وفي المقابل اعتقل منذ بداية العام نحو 1059 شخصاً، ما بين متهم بالإرهاب، ومن ثبتت إدانتهم.

وكشفت قوائم الإرهابيين التي تنشرها وزارة الداخلية أن أعداد الموقوفين ارتفعت لتصل إلى 3908 أشخاص، ليشكل الموقوفون هذا العام نسبة بلغت حوالي 27 %.

وتضم القائمة منذ بداية الحرب ضد الإرهاب داخل المملكة، مواطني 41 دولة إلى جانب 18 متهماً بالإرهاب من مجهولي الهوية، بحسب الصحيفة.

وتصدر السعوديون القائمة بعدد بلغ 3285 شخصاً، ثم جاء اليمنيون بعدهم بـ249 شخصاً، فيما احتل السوريون المرتبة الثالثة بـ119 متهماً في قضايا الإرهاب وأمن الدولة.

أضف تعليقك

تعليقات  0