مؤسسة البترول تجري تدريبا وهميا لمواجهة الحوادث الارهابية

اعلن المتحدث الرسمي باسم القطاع النفطي الشيخ طلال الخالد الصباح اجراء مؤسسة البترول الكويتية تدريبا ميدانيا وهميا لإدارة الأزمات والتعرف الى مدى جاهزية الاجهزة المعنية في مواجهة ما قد يتعرض له القطاع النفطي من حوادث ارهابية.

وقال الشيخ طلال في بيان صحافي اليوم ان المؤسسة اجرت هذا التدريب بالتعاون مع الإدارة العامة للاطفاء والإدارة العامة للدفاعي المدني مشيرا الى انه تدريب وهمي طبق من خلاله سيناريو موحد.

واوضح ان التدريب جاء من منطلق الاستعداد للتعامل مع الأزمات التي قد يتعرض لها القطاع النفطي ولرفع جاهزية الأجهزة المعنية لافتا الى ان التدريب بدأ في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم اثر ورود معلومات بوجود تفجيرات عدة في عدد من الشركات النفطية.

ولفت الى ان ورود هذه المعلومات ادت الى تفعيل غرفة الأزمات وحضور جميع قياديي القطاع النفطي للاطلاع على الأحداث وصياغة الحلول الاستراتيجية للتغلب على الأزمة التي تمثلت في وجود 3 انفجارات في أماكن مختلفة من شركات القطاع النفطي.

وطمأن المتحدث الرسمي باسم القطاع النفطي المواطنين والمقيمين على أرض الكويت كما بعث برسالة طمأنينة إلى أسواق النفط العالمية بأن امدادات النفط تسير وفق الجداول المعدة سابقا وأن المؤسسة تمد الاسواق المحلية بحاجتها المعتادة من النفط والمشتقات النفطية.

عدد المشـاهدات : 80

أضف تعليقك

تعليقات  0