(سبائك): سعر الذهب يواصل هبوطه للاسبوع الثاني على التوالي

قال تقرير اقتصادي متخصص اليوم ان سعر الذهب واصل هبوطه للاسبوع الثاني على التوالي ليلامس مستوى 1181 دولارا امريكي للاونصة مبينا ان مخاوف هبوط الاسعار أكثر من هذا المستوى اختفت.

واضاف التقرير الصادر عن شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة ان الانخفاض المستمر للذهب يعود الى ارتفاع سعر صرف الدولار الامريكي امام العملات العالمية الاخرى فضلا عن عمليات جني الارباح السريعة التي شهدتها بورصات المعادن الثمينة.

واوضح ان عمليات الشراء التي صاحبت هبوط الذهب خلال الاسبوع الماضي لم تجد نفعا في عودة سعر الاونصة الى مستوى 1200 دولار واكتفت بالاقفال عند 1190 دولارا ما جعل المستثمرين يتخلون عن شراء الذهب والاتجاه نحو سوق العملات (الفوركس) وغيرها من الاسواق ذات المخاطر العالية.

وتوقع ان تستمر اسعار الذهب في هذا النطاق حتى نهاية الاسبوع القادم حيث تترقب الاسواق اجتماع البنك المركزي الاوروبي وتعقبها نتائج بيانات سوق العمل الامريكي عن شهر مايو الجاري مشيرا الى ان اسعار الذهب تمر الان بفترة من الاستقرار النسبي ويمكن ان يستمر ذلك حتى نهاية العام الحالي.

واضاف ان اسوأ حالات هبوط الاسعار قد لا تبتعد كثيرا عن المستوى الحالى مشيرا الى ان معطيات صعود الاسعار بشكل كبير غير متوافرة الان اذ انه مرتبط بموعد رفع اسعار الفائدة في البنوك المركزية حول العالم.

وعن الفضة قال التقرير انها فقدت 2 في المئة من قيمتها السعرية خلال الاسبوع الماضي واقفلت عند مستوى 7ر16 دولار للاونصة بسبب قوة سعر صرف الدولار وكثافة المضاربات قصيرة الاجل متوقعا ان تنتعش اسعارها بسبب كثرة الطلب الصناعي الفعلي في شهور الصيف القادمة.

وافاد بان باقي المعادن الثمينة اتجهت نحو الهبوط حيث اغلق البلاتنيوم عند مستوى 1114 دولار للاونصة بهبوط بلغ 35 دولار عن اسعار الافتتاح فيما انخفض البلاديوم بقيمة 3 دولار ليقفل عند مستوى 778 دولار.

وبين ان الاسواق المحلية اتسمت حالتها بالهدوء بداية الاسبوع الماضي وزادت وتيرة المبيعات تدريجيا لاسيما الذهب الخام والمشغولات الذهبية.

 

أضف تعليقك

تعليقات  0