المرصد: مقتل 65 شخصا جراء قصف صاروخي شمال شرقي سوريا

قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان 65 شخصا قتلوا اليوم في مدينة الشدادي بالحسكة شمال شرقي البلاد جراء قصف لطيران النظام الحربي بصواريخ على المدينة .

وقال المرصد في بيان ان القتلى سقطوا جراء قصف للطيران الحربي بأربعة صواريخ على المدينة استهدف احدها سوق المدينة بينما استهدفت الثلاثة البقية الشارع الواقع خلف السوق.

وأشار إلى أن القتلى هم 22 مدنيا سوريا بينهم طفل والبقية عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

ومن ناحية أخرى قال المرصد إن 24 شخصا غالبيتهم من الاطفال والنساء ومن ضمنهم افراد في كادر طبي لقوا حتفهم جراء حريق اندلع في مستوصف طبي بحي ميسلون في مدينة القامشلي بالحسكة.

وأشار إلى أن الحريق نجم عن انفجار اسطوانة غاز ادت لحدوث انفجارات عدة في اسطوانات الاوكسجين الموجودة في المستوصف فيما لا يزال بعض المصابين يرقدون في حالات خطرة.

وفي مجال اخر نقلت وكالة (سوريا مباشر) عن نشطاء ومصادر في (داعش) القول ان التنظيم قام بإعدام عدد من مقاتلي الجيش الحر بعد سيطرة التنظيم على مدينة صوران في ريف حلب الشمالي.

وافاد النشطاء بان صورا بثها التنظيم على الانترنت تعود لمقاتلين من الجيش الحر تم قطع رؤوسهم على يد عناصر التنظيم بعد سيطرته على المدينة اضافة لإعدامات ميدانية قام بها عناصر التنظيم بحق مقاتلين من الكتائب الاسلامية.

أضف تعليقك

تعليقات  0